تطبيق مكياج العيون بحسب رسمة العين من خبيرة المكياج السعودية مي الشايع

تطبيق مكياج العيون بطريقة صحيحة يعتمد على رسمة العين نفسها ، لاخفاء المظهر غير المرغوب به و اظهار العيون بطريقة أكثر جمالا و جاذبية ، و في إطار ذلك اخترنا لكم طريقة تطبيق مكياج العيون بحسب رسمة العين بنصائح خبيرة المكياج السعودية مي الشايع.

تطبيق مكياج العيون بحسب رسمة العين من خبيرة المكياج السعودية مي الشايع

- العيون المتباعدة

لتطبيق مكياج العيون المتباعدة يفضل وضع ظل العيون الغامق ابتداء من عند مدمع العين ، حتى يمنح العين عمقا أكثر ، و ايحاءً بأن العينين أقرب إلى بعضهما ، بحيث أن الألوان الغامقة تعمل على تضييق المساحة بشكل عام ، و يتم تطبيق الظل الفاتح على باقي محيط العين. 

- العيون المتقاربة

يكون تطبيق مكياج العيون المتقاربة عكس العيون المتباعدة ، بحيث يتم وضع ظل العيون الفاتح ابتداءً من عند مدمع العين ، لمنح العيون الايحاء اللازم بأنها بعيدة عن بعضها ، أما الظل الغامق فيطبق بالسحب لأعلى حول محيط العين.

- العيون الغائرة

تعتبر خبيرة التجميل مي الشايع أن العيون الغائرة هي الأسهل في تطبيق مكياج العيون ، و تحتاج فقط إلى تخفيف البروز في محيط العين ، و أفضل طريقة لذلك هو اعتماد ظل العيون بشكل رفيع على كامل العين ، بينما يطبق لون الظل الفاتح على الجفن المتحرك لتخفيف مظهر البروز في العين الغائرة.

- العيون الدائرية

للتخفيف من مظهر دوران العين يتم اعتماد الظل الفاتح في وسط العين على الجفن المتحرك لمنح العين اضاءة في المنتصف ، و يوضع الظل الغامق على جوانب العين.

- العيون الأسيوية

هذه العيون يكون تبطين العيون فيها بسيطاً ، لذا فان أفضل طريقة لتطبيق ظل العيون المناسب لهذه الرسمة تعتمد على رسم خط وهمي ، بحيث يتم وضع ظل العيون فوق الجلد المبطن و بطريقة مقوسة إلى الداخل ، باعتماد لون الظل الفاتح على الجفن المتحرك ، و لون الظل الغامق على الجفن الثابت.

- العيون الحالمة

تسمى هذه العيون بالعيون الجاحظة أيضا ، لذا لا بد من اعتماد تخفيف الجحوظ بقدر الامكان ، و ذلك باستعمال ألوان الظل الغامقة على كامل العين ، و الابتعاد بقدر الامكان عن استخدام الألوان الفاتحة.