نصائح للحصول على بشرة غير لامعة بالمكياج في سهرات العيد

مع اقتراب العيد واقتراب السهرات الطويلة مع الأهل والأصدقاء، تتعرض بشرتك لزيوت زائدة وخاصة في منطقة الوسط إذا كان نوع بشرتك مختلطة أو دهنية. هذا شيء طبيعي ويحدث مع الجميع، لكن يمكنك أيضاً تجنب حدوثه بطرق بسيطة ونصائح أساسية عن طريق المكياج

نصائح للحصول على بشرة غير لامعة بالمكياج في سهرات العيد:

استخدام البرايمر المطفي:

خطوة البرايمر أساسية وتؤثر على مكياجك كله بشكل كبير. إذا كانت بشرتك معرضة للزيوت الزائدة مع مرور الوقت على وضع مكياجك، تأكدي من استخدام برايمر مطفي أو مات يزيل اللمعان وجميع الشوائب المشابهة. جربي البرايمر من جيفنشي Givenchy Mister Mat Mattifying Foudation Primer.

وضع الباودر بطريقة الباكنغ:

أسلوب الباكنغ في المكياج له فوائد جمالية عديدة، وخاصة لصاحبات البشرة الدهنية أو المختلطة. مثلما ترين بالصور، إبقاء الباودر المنثور على منطقة معينة في وجهك يجعل المكياج يدوم ساعات أطول دون أي لمعان غير مرغوب فيه. جربي الباودر من شانيل Chanel Poudre Universelle Libre Loose Powder وانثريها لمدة 5 دقائق قبل إزالة الباقي منها على المناطق التي تتعرض للمعان أكثر.

استخدام رذاذ تثبيت المكياج:

سواء كنت تريدين مكياج يدوم أطول أو مكياج مثالي خالي من اللمعان والزيوت وأي شوائب أخرى، هذه الخطوة أساسية في كل إطلالة مكياج. جربي رذاذ تثبيت المكياج من سيفورا Sephora Collection Beauty Amplifier Set and Refresh Spray.

المحارم الخاصة لسحب الزيوت:

بعد تجربة النصائح السابقة وإذا شعرت بحاجة شيء إضافي، ابقي معك دائماً المحارم الخاصة التي تساعدك على سحب الزيوت الزائدة. جربي المحارم الخاصة للتخلص من اللمعان من شيسيدو Shiseido Oil Control Blotting Paper واكبسيها على المنطقة المعينة فحسب.