اخطاء المكياج الشائعة التي تجعل شكل المرأة أكبر سناً

اخطاء المكياج الشائعة التي تجعل شكل المرأة أكبر سناً متعددة على الرغم من بساطتها الا ان ذلك قد يمنح المرأة سنوات اضافية على عمرها بدون ان تدرك السر، لكن بإمكانك تجنب هذه الاخطاء بالانتباه الى بعض اللمسات الفارقة في المكياج كي تبدين بعمر أصغر وبإطلالة طبيعية ناعمة.

فما هي اخطاء المكياج الشائعة التي تجعل شكل المرأة أكبر سناً؟

تكثيف طبقات كريم الاساس

المبالغة في طبقات كريم الاساس "الفاونديشين" بغية اخفاء شوائب البشرة والتجاعيد يأتي بنتيجة عكسية على ملامحك فتبدين بمظهر أكبر في السن، لذا فمن الافضل تغطية عيوب البشرة بالمصحح الكونسيلر من ثم وضع طبقة رقيقة من كريم الاساس وتثبيتها بالبودرة كي تبدين بإطلالة طبيعية ناعمة.

المبالغة في تغطية الهالات السوداء

تظن الكثيرات ان وضع عدة طبقات من الكونسيلر تحت العين لاخفاء الهالات السوداء يعمل على اخفائها نهائيا، بينما ينعكس هذا الأمر بالسوء على ملامح وجهك فتبدو عينيك وكأنهما هالتين بلون مختلف وشاذ عن البشرة، فيزيدك ذلك سنوات اضافية في العمر. انما الصحيح ان تضعي اولا طبقة ناعمة ورقيقة من الكونسيلر حول محيط العين ثم توحيد لونهما بكريم الاساس للبشرة كي تبدو بشرتك بلون متجانس بدون أي فروقات باللون.

مكياج حواجب داكن

رغم ان موضة الحواجب الكثيفة والداكنة ما تزال رائجة، الا انها لا تليق بالكثيرات ذوات تقاسيم الوجه الناعم والشعر الفاتح حيث تضيف الى ملامحهن سنوات عمر اضافية هم بغنى عنها. لذا من الافضل اعتماد مكياج حواجب بلون افتح بدرجتين من لون الشعر لتظهري بلوك ناعم طبيعي.

الماسكارا اسفل الرموش

تجنبي تطبيق الماسكارا الكثيفة على الرموش السفلية حيث ان ذلك يضيء اكثر على اية خطوط رقيقة حول العين، كما انه يمنح العينين مظهرا متدليا فتبدين أكبر من عمرك.

تحديد الشفاه بعمق

استخدام محدد الشفاه بشكل حاد وعميق واغمق من لون احمر الشفاه يمنحك ذلك سنا أكبر من سنك الحقيقي. بدلًا من ذلك، استخدمي محدد لشفاهك بنفس لون الروج مما يساعد على إبراز شفتيك وتعزيز لونها. ومن الافضل وضع طبقة غلوس لامعة فوق طبقة لون الروج  المطفي لاعطاء الحيوية لشفاهك.