طريقة اختيار الكحل الملون لاطلالة جذابة في العيد

طريقة اختيار الكحل الملون مثل الوان الأزرق والأخضر والبنفسجي تستحق التجربة  لاطلالة جذابة في العيد، الا انها تعتمد في البداية على شروط معينة لاختيار ألوان الكحل بعناية وفقا لشكل عينيك ولونهما والا فإن أي سوء اختيار اللون قد يمنحك نتيجة سيئة واطلالة مذرية.

"هي" تعرفك على قواعد استخدام أقلام الكحل الملونة لتتألقي في اطلالة العيد:

اختيار الكحل بحسب لون العينين

تتوفر في الاسواق الكثير من الوان الكحل الفاتحة من البني إلى الاخضر والازرق مرورا بـ البرتقالي والوردي وصولا الى البنفسجي ولذلك عليك اختيار ألوان تعكس لون عينيك وتزيدهما سحرا وتألقا.

لإبراز سحر عيونك الملونة، اختاري الوان كحل مشتقة من لون عيونك الخضراء أو الزرقاء او العسلية بدرجات مختلفة للمساعدة على تعزيز لون عيونك الطبيعي. وللعيون البنية الغامقة جربي لونا فاقعا مثل الازرق التركوزاي، فهذا اللون سيبهج عيونك، ويمكنك ايضا اختيار اللون البرتقالي الداكن لعيونك الخضراء، أو الأخضر الزيتوني للعيون البنية والعسلية، اما للعيون السوداء فتليق بها كافة الوان الكحل الملون وخاصة اللون البنفسجي.

أقلام الكحل وشكل العين

ان كنت من صاحبات العيون الصغيرة والضيقة، فإن ألوان الكحل الفاتحة تناسب اطلالتك في العيد حيث تمنح هذه الألوان مدى أوسع للعين شرط ان تمنحي عينيك عمقا من خلال استخدام الكحل الداكن تحت اسفل الرموش من ثم رسم خط آخر بالكحل الملون، ومرري داخل جفن العين قلم الحكل الابيض او البيج لمنحها اتساعا. اما لأصحاب العيون الجاحظة فعليهم الابتعاد عن الألوان الفاتحة حتى لا تزداد جحوظًا واستخدام ظلال عيون داكنة.

توزان مكياج الوجه

استخدام الكحل الملون يسلط الاضواء والمزيد من الانتباه على عينيك، وهذا الامر يتطلب منك الحرص على أن يكون بقية مكياجك هادئا لتحقيق التوازن في المكياج خاصة عند اختيارك أحمر الشفاه الذي يفضل أن يكون بلون هادئ وفاتح كي تكون اطلالتك أنيقة.