أفضل 10 مستحضرات مكياج لـ 2016

 

قد تكون مهمة البحث عن مستحضرات المكياج مهمة صعبة لبعض النساء، خصوصا مع كثرة تجربتها من قبل مدونات الجمال في العالم، وعدم ثقة البعض ما إن كان المستحضر يستحق تجربته، أم تم الترويج له من اجل الإعلان فقط.

واليوم، ومن خلال تجربتي الشخصية أحببت أن أنقل لكم أفضل مستحضرات المكياج التي قمت بتجربتها شخصيا، وتأكدت من جودتها، وملمسها الجميل على البشرة.

هذه هي أفضل 10 مستحضرات مكياج لـ 2016:

 

كريم أساس بورن ذس وي من تو فيسيد Too Faced:

يتكون كريم أساس Too Faced من ماء جوز الهند الذي يمنح البشرة النضارة، يساهم في تغطية البشرة بشكل طبيعي، كما انه خالٍ من الزيوت، أي أنه يلائم صاحبات البشرة المختلطة والدهنية، للحصول على تغطية كاملة ينصح بوضع طبقتين لكن بالتدريج، حتى تمتص البشرة الطبقة الأولى، ومن الأفضل استخدام بيوتي بلندر Beauty blender للحصول على طلة خالية من الشوائب.

 

البودرة المطلقة من لورا مارسييه Laura Mercier:

البودرة المطلقة أو كما متعارف عليها لوس باودر من لورا مارسييه، سمعت عنها كثيرا حتى قررت تجربتها بنفسي، البودرة لها عدة استخدامات منها: تثبيت المكياج، امتصاص دهون البشرة، بالإضافة لاستخدامها في تقنية الخبز أو الـ Baking، ما يعيبها أنها تتوفر بلون واحد فقط وهو الأبيض الشفاف.

نصيحة، لا تضعي الكثير منها أسفل منطقة العين، لأنها ستبرز الخطوط الرفيعة، واكتفي بوضع القليل منها فقط.

 

أيلاينر كات فون دي Kat Von D:

تاتو ايلاينير من كات فون دي هو الأفضل بالنسبة لي، سهل الاستخدام خصوصا للمبتدئات مثلي.

 

أحمر شفاه شانيل Chanel rouge allure ink:

لا شيء يضاهي جمال الشفاه الحمراء والقاتمة في آن، جربت أحمر شفاه شانيل روج ألور، وكانت النتيجة مثالية، يبقى لمدة طويلة، كما انه لا يسبب أي تشققات للشفاه.

 

ماسكارا  Grandiose Mascara من لانكوم:

ما يميز هذه الماسكارا من لانكوم تعزيزها لنظرة العين، وتمنح الرموش سوادا مثاليا، كما أنها تعمل على تكثيفها، وتقويسها في الوقت ذاته.

 

جل The professional matte rescue من بينفت:

جل مثالي لامتصاص دهون البشرة، مثالي لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، يعمل على اخفاء المسامات، والتخفيف من امتصاص البشرة للدهون، وبالتالي التخلص من مشكلة لمعان البشرة، قومي بتطبيقه قبل وضع كريم الأساس بكمية بسيطة قومي بتوزيعها على منطقة الجبهة أو الـ T zone وأسفل الفم.

 

علبة كونتور الوجه من Kat Vov D:

تعد هذه العلبة مثالية لتحديد الوجه من كات فون دي، وهي متوفرة في سيفورا، العلبة توفر ألوان متعددة لتحديد الوجه، وبدرجات تلائم كافة ألوان البشرة، كما توفر خيارات لإضاءة الوجه، وهي مثالية أيضا لصاحبات البشرة الدهنية.

 

Glow Kit من أناستازيا:

تعد تقنية إضاءة الوجه سائدة حاليا، والمفضلة لدى العديد من الفتيات، و وفرت ماركة أناستازيا Anastasia علبة Glow بأربعة ألوان، أستخدم اللون الداكن أحيانا في تحديد الخدود، يمكنك دمج عدة ألوان للحصول على إضاءة رائعة.

 

علبة ظلال هدة بيوتي:

سمعت كثيرا عن علبة ظلال هدى بيوتي التي اجتاحت عاشقات الجمال في مواقع التواصل الاجتماعي، وقررت تجربتها بنفسي، الألوان المتوافرة فيالعلبة تعد دارجة جدا في الوقت الحالي، وتعد مثالية للسهرة، الألوان اللامعة يمكن تطبيقها باستخام الأصبع للحصول على ثبات لوقت أطول.

 

كونسيلر Instant Anti age من ميبيلين:

قمت بتجربة العديد من أنواع خافي العيوب، لكن معظمها تسبب خطوط تحت العين، إلى أن سمعت عن خافي العيوب Instant Anti age من Maybeline، وتأكدت من جوته بنفسي، يغطي الهالات السوداء بطريقة مثالية، يستمر مدة طويلة، كما لا يتسبب بخطوط تحت العين.