بالصور: مكياج العيون اللوزية على طريقة النجمات العربيات

العيون اللوزية تعد من اكثر العيون التي تتميز بها المرأة العربية وتعتبر سمة منتشرة كثيرا ومشتركة بين النساء العربيات، ويأتي شكل العين على هيئة لوزة وتكون اشبه بعيون الغزال، وتتسم بانها كبيرة ومسحوبة بشكل لوزي مع بعض الاختلافات البسيطة بين اشكالها حيث ياتي بعضها مرتفعا ومسحوبا الى الاعلى كعيني الممثلة اللبنانية نادين نجيم، واحيانا نراها منخفضة قليلا كعيني النجمة المصرية انغام.

مكياج انغام

رولا رياشي تكشف لـ "هي" صيحات مكياج خريف 2016 واسرار مكياج انغام

مكياج وتسريحات شعر مميزة للنجمات والمدونات في عيد الاضحى

وتستوعب العيون اللوزية معظم اشكال مكياج العيون سواء الكحل الاسود او الايلانير او ظلال العين، فيمكن مثلا تحديدها بقلم الكحل الاسود على الجفن الداخلي والاكتفاء بلمسة من الماسكارا لاظهار جاذبيتها بشكل ناعم وطبيعي، او الاكتفاء بتحديد الجفن العلوي بخط من الايلاينر مع الرموش المستعارة لابراز العينين بلوك فرنسي راقي، وللراغبات بتوسيع العين ننصحهن باستخدام القلم الابيض داخل الجفن الداخلي وتخطيط العين بالقلم الاسود تحت الرموش.

مكياج بلقيس

اما لمحبات المكياج الخليجي، فيمكن تخطيط حدود العين كاملة بالايلاينر المسحوب الى الاعلى او المجنح مع اعتماد الرموش المستعارة لنظرة اكثر جاذبية، كما يليق بالعيون اللوزية مختلف الوان الظلال الفاتحة او الداكنة لان ذلك لا يؤثر كثيرا على حجمها على عكس العيون الصغيرة او الدائرية التي لا تليق بهن ظلال العين القاتمة.

اشهر النجمات صاحبات العيون اللوزية

ومن اجمل المكياجات ايضا التي تليق بالعين اللوزية، المكياج السموكي "الدخاني" الذي يمنح النظرات جاذبية وغموضا آسرا كعيني الفنانة اليمنية بلقيس، ومن المهم ان نذكر بأن الحواجب العريضة تناسب كثيرا صاحبات هذه العيون.

وتشترك في العيون اللوزية الكثير من النجمات العربيات، اشهرهن: انغام، و نادين نجيم، و بلقيس، وميساء مغربي، وعلا الفارس، و اليسا...فما رأيكم بان تستوحوا مكياج العيون على طريقتهن. شاهدوا الالبوم واختاروا المناسب لكنّ.

بالصور: اجمل مكياجات المدونة مايا احمد.. تجدّد ورقيّ بالالوان

للمرأة المحجبة..اجمل صور مكياج آسيا عاكف