مكياج ناعم بالوان الباستيل للمراهقات

يعت بر مكياج المراهقات الناعم اساسي للحفاظ على اطلالاتهن. فنظراً لعمرهن الذي لا يسمح بالاكثار من الالوان البارزة خصوصاً اثناء الخروج الى الجامعة او لقاء الصديقات، من الضروري اعتماد تدرجات الباستيل الراقية والقادرة على ابراز الملامح الجميلة لكل فتاة.

تابعي نصائحنا للحصول على ماكياج ناعم يليق بكافة انواع البشرة وادخلي عالم الالوان الهادئة بهذه الخطوات والمستحضرات: 

كريم الاساس المات 
كخطوة اولى، ضعي ايتها المراهقة طبقة من كريم الاساس المات والناشف على كامل وجهك، وانثري بطرف اصبعك وبشكل نقاط الكونسيلر الفاتح تحت عينيك لتغطية الهالات السوداء، أو العيوب في حال وجدت.

اعتماد الظلال الفاتحة
ضعي أساساً ناعماً على كامل عينيك من اللون الفضي الناشف، ثم اضيفي القليل من ظلال الباستيل الفاتحة من الزهري او الاخضر على الزاوية الداخلية من الجفن المتحرك، بعدها ضعي القليل من الظلال الاغمق على طرف الزاوية الخارجية للعين، وادمجي هذه الالوان مع بعضها البعض.

الابتعاد عن الاي لاينر الاسود
ابتعدي عن الاي لاينر الاسود العريض واستبدليه باقلام الباستيل الملونة، وضعي الكحل على جفنك الاسفل فقط. ثم بواسطة فرشاة رفيعة، ارسمي خطاً رفيعاً على الرموش العليا باللون عينه من الظلال. بعدها ضعي طبقة واحدة من الماسكارا السوداء على الرموش العليا فقط.

احمر الخدود الوردي
اختاري احمر الخدود المناسب لطلتك، ويستحسن اختيار البودرة منها وتمرير اللون الوردي المشرق خصوصاً الى جانبي عظمة الوجه، مع تكثيفه قليلًا على الجبين.

التركيز على الشفاه الطبيعية
ركزي على استعمال اللون الوردي الطبيعي واللماع على الشفتين، وننصحك في فترة المراهقة بالابتعاد عن التركيبات القوية والاكتفاء بالتركيبات الباهتة والناعمة التي تمنح مظهراً جميلاً للشفتين.