طريقة رسم الحواجب بحيل المكياج

الركيزة الاساسية لجمال الوجه والمكياج هي منطقة الحواجب. فاهمالها يسبب خللاً فاضحاً في الاطلالة، الامر الذي تعاني منه العديد من السيدات نتيجة تساقط شعر الحواجب وعدم كثافة هذه المنطقة من الوجه. لذلك نقدّم لك اليوم طريقة رسم الحواجب بحيل المكياج، للحصول على حاجبين مميزين بهندسة جمالية راقية من خلال هذه الخطوات.

قبل البدء بأي لمسة من المكياج، عليك ان تعرفي ضرورة تحديد الحواجب من خلال إزالة الشعر الزائد من المحيط، للحصول على خط متناسق ومنظّم، وبالتالي تساعدي نفسك اثناء رسم الحواجب من خلال الابتعاد عن اي شائبة قد تتعرض لها شعيرات الحواجب.

ضرورة تمرير الكونسيلر


ان الحيلة الاساسية التي يجب ان تبدئي بها رسم الحواجب تتميز بضرورة تمرير كريم الاساس الذي تطبّقيه على كافة ملامح وجهك على الحواجب ايضاً. فغلّفي كامل وجهك بطبقة راقية من هذا الكونسيلر، ومدّي بالاسفنجة هذا المستحضر على كامل حواجبك ولا تسمحي له بالتراكم في مكان معين فقط.

رسم الحواجب باقلام خاصة


اختاري اقلام خاصة للحواجب اقرب الى الطبيعة ومرّريها على كامل الحاجب، مع الحفاظ على الشعيرات باتجاه الاسفل لكي لا تواجهي صعوبة اثناء رسم حواجبك. بلمسات خفيفة اختاري لوناً من الاقلام الاقرب الى لون الشعيرات ولا تضعي الكثير لان الخطوة الاساسية التي ستمنحك الرسمة المطلوبة هي عند تمشيط الحواجب بواسطة فرشاة صغيرة مخصصة لذلك او الاستعانة بريشة الماسكارا القديمة بعد تنظيفها.

الحفاظ على الحواجب طول النهار


يتطلب الحفاظ على الحواجب طول النهار خطوة بسيطة في المكياج. كل ما عليك فعله هو استخدام الماسكارا الخاصة بالحواجب التي تتميز بتركيبة الجلّ الكريميَّة لتجديد الحاجبين بطريقة طبيعيَّة، ولتحصلي على ملامح كثيفة وأنيقة وبالتالي تمنعين سيلان الحواجب التي تضر بنظرتك كثيراً.

تمرير الظلال تحت رسمة الحاجب


في لمسة أخيرة، ثبّتي شكل حاجبيك واملئي المنطقة المحيطة بالحواجب بظلال العيون الفاتح والبراق خصوصاً تحت رسمة الحاجب مباشرة، الامر الذي يمنح نظرتك اتساعاً اكبر لإبراز الرسمة النهائية التي ترغبين أن تطلّي بها في مناسباتك.