سفيرتا التجميل لدى بنفت لـ"هي": أروع ما في Benefit هو التكيف والتطور مع الطبيعة المتبدلة لقطاع مستحضرات التجميل

"بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics العلامة الأكثر شهرة بابتكارها أفضل منتجات العناية بالحواجب والرموش، تقدم لنا اليوم منتجا ثوريا لرموش أطول وأكثر جاذبية ماسكارا "ذي آر ريل ماغنت" They’re Real! Magnet. اشتهرت العلامة بماسكارا "ذي آر ريل" They’re Real!  التي تطول الرموش، واليوم تضيف إلى منتجاتها الماسكارا الجديدة بتقنية حديثة. تتميز هذه الماسكارا بقوتها المغناطيسية التي تطيل الرموش لأقصى حد، إنها ماسكارا بتركيبة جديدة كليا وبفرشاة مصممة بأسلوب عصري وحديث. ولنتعرف أكثر إلى هذه الماسكارا السحرية كان لنا حوار خاص مع كبيرتي سفراء التجميل لدى "بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics، "ماغي وآني فورد دانيلسون" Maggie & Annie Ford Danielson اللتين قدمتا لنا لمحة عن خبرتهما في عالم الجمال، وبشكل خاص مع "بنفت"Benefit ، كما شاركتانا الأسرار الكامنة وراء ابتكار هذه الماسكارا، وتركيبتها الجديدة وآلية عملها.

حوار: ماري الديب Mari Aldib

ما النجاح بالنسبة لكما؟

ماغي: تحديد النجاح صعب، إذ إن العديد من الناس يعزون النجاح إلى امتلاك مبالغ طائلة من المال، إلاّ أنّ هذا ليس كلّ ما في الأمر. بالنسبة لي، النجاح هو الشعور بالاكتفاء من حيث الإنجازات والاستقرار. هذا يعني أنني أسهمت في نموّي الذاتي ونموّ عائلتي ومجتمعي. أحيانا، قد تبدو الظروف غير مواتية لتحقيق ذلك، لكن لا بأس في ذلك.  فمن الممكن أن تتبدل الظروف، منها ما يرجعنا إلى الخلف أو يجعلنا نمضي قدما بشكل كبير. ولكن بالمجمل، إذا شعرت بالرضى والفخر إزاء مقدرتي على إسعاد الأشخاص من حولي، فأنا أعتبر ذلك نجاحا بكل ما للكلمة من معنى. 

آني: أعتقد أنّ النجاح يعني فعل ما يحرّكني ويدفعني. قد يتمثل ذلك في أن أكون أمّا أو صاحبة عمل أو في العمل بمتجر لمستحضرات التجميل. إذا كنت أشارك شغفي مع الآخرين، فسأنجح حتما.

أخبرانا عن تجربتكما بصفتكما كبيرتَي سفراء التجميل في "بنفت"Benefit .

ماغي: نحن كبيرتا سفراء التجميل في "بنفت كوزمتكس"Benefit Cosmetics .  ماذا يعني ذلك؟ مهامنا متنوعة جدّا، تقتضي أولوياتنا أن نكون "صوت" العلامة، لذلك نتفاعل مباشرة مع عميلاتنا بشتّى الطرق.

آني: ثمة العديد من الطرق التي نعبّر من خلالها عن حبنا وشغفنا بعلامتنا وبمدى تعلّق عميلاتنا بمنتجاتنا سواء شاركنا "النصائح والحيل" عبر مقاطع الفيديو لتعليم الماكياج أو بعنا منتجات على "إتش إس إن" HSN

برأيكما، ما الذي يميز مستحضرات "بنفت"Benefit ؟ ولمن تنسبان قصة نجاح العلامة؟

ماغي: نجحت علامة "بنفت"Benefit  بفضل مصداقيتنا وتميزنا عن بقية العلامات التجارية. "بنفت" هي العلامة الوحيدة التي تركز على حلّ أي مشكلة، وتوفر حلولا جمالية فورية وممتعة.  

آني: مستحضرات "بنفت"Benefit  مميزة جدا لدرجة لن ندرك أننا نضع الماكياج فالعملية سهلة وممتعة جدا.

كيف تساعد مستحضرات "بنفت"Benefit  النساء على تعزيز الثقة بأنفسهنّ؟

ماغي: حالما تضع المرأة الماكياج، ستشعر بحالٍ أفضل. غالبا ما يجب أخذ الأمور الحياتية بجديّة، ولكن مع "بنفت"Benefit ، نريد  أن تقارب عميلاتنا الحياة بحس من الفكاهة والمرح.

آني: تتوق المرأة إلى اختبار تجربةٍ ممتعة، سواء في المكتب أو مع العائلة أو في متجر مستحضرات التجميل. "بنفت"Benefit  تسهّل عملية وضع الماكياج، إذ توفر مستحضراتٍ سهلة الاستخدام تجعلنا نشعر بالرضى والجمال.

ما التحدي الذي تواجهه العلامة التجارية اليوم؟

ماغي: أروع ما في علامتنا هو أنّنا استطعنا التكيف والتطور بنجاح مع الطبيعة المتبدلة لقطاع مستحضرات التجميل. كان علينا أن نكون صادقين أولا مع أنفسنا ومع رسالتنا لنضمن نجاحنا وتميزنا. ولكي نكون دوما مواكبين لآخر الصيحات، علينا أن نقيّم أداءنا وندرك ما يجب تغييره إذا لزم الأمر. يمكن القول إذا إنّ ذلك هو أكبر تحدياتنا. بما أنّ "بنفت"Benefit  علامة تجارية كبرى وعالمية، قد يطرح إجراء التعديلات والتطور بعض الصعوبات نظرا لانخراط عددٍ كبير من الأشخاص، العوامل والمتغيرات. ولكن هذا ما يميز علامة بنفت ويجعلها الفضلى والعلامة الأولى التي تتبادر إلى أذهان العملاء.

آني: أعتقد أنّ جميع العلامات تواجه حاليا وأكثر من أي وقتٍ مضى عقبة التواصل فعلا مع العملاء. ففي حين يتحتم علينا حاليا الحدّ من الاتصال المباشر، بات من المهم جدا أن نحافظ على روح الابتكار لدينا، وأن نبقى متقدمين في مجال التواصل مع عميلاتنا حول العالم.

طرحت علامة "بنفت"Benefit  ماسكارا جديدة حازت مؤخرا الكثير من الاستحسان العالمي. ما كان مصدر الإلهام خلف ماسكارا "ذي آر ريل! ماغنت" They’re Real! Magnet؟

كنا خلاقتين جدا في عملية ابتكار الماسكارا الجديدة. وكما جرت العادة، استخدمنا "مجموعة أدواتنا الخلاّقة" لتشكل مصدر إلهامٍ لنا. تُعتبر مجموعة أدواتنا أساسية في جميع جلسات تبادل الأفكار لابتكار المستحضرات حيث تشكل نشاطا تعريفيا خلاقا ووسيلة لاستنباط أفكارٍ جديدة. في الداخل، نستعين بمختلف أنواع الأغراض ولنبقى محافظين على إبداعنا، دائما ما نغيّر قواعد اللعبة. هذه المرة، تمحور عملنا حول إسفنجات الماكياج والكتل ودفاتر الملاحظات والأقلام من مختلف الألوان والكرات المغناطيسية وغيرها. كنا نترك الكرات المغناطيسية تتدحرج على الطاولة فنشاهدها فيما تجذب إحداها الأخرى ومن ثمّ نبعدها، عندئذ بدأنا نقدّر مدى قوة المغناطيس. لدى كل واحدة منها قوة لا تضاهى تجذب الأخرى إليها حتّى على بعد مسافاتٍ طويلة مدهشة. فماذا لو تمكّنا من ابتكار ماسكارا بالقوة نفسها... نوعا من الماسكارا تنجذب فيها الفرشاة إلى التركيبة بقوةٍ مغناطيسية، ماسكارا لديها القدرة على رفع الرموش وزيادة طولها إلى حدٍّ كبير.

بدأنا نرى المغناطيسات في كل مكان. كنا نستقي أمثلة عن المغناطيس في كل مكان، بدءا من مغناطيسات الثلاجة وصولا إلى مغناطيسات الهواتف. بدا الأمر وكأننا انجذبنا فعلا إلى الفكرة. عقدنا في نهاية المطاف جلسة إضافية لتبادل الأفكار، ولكن هذه المرة، ركزنا تحديدا على المغناطيس، وتعمّقنا في العلوم المتعلقة به، واستعنّا بخبرة مهندسينا وعلمائنا لتطبيق الفكرة على أرض الواقع. أدركنا عندها أنه لم تُبتكر أي ماسكارا مثلها من قبل. وكالعادة، كانت "بنفت"Benefit  على مستوى التحدي.

إنها ماسكارا فريدة من نوعها. أخبرانا المزيد عن الفرشاة المغناطيسية والتركيبة المشحونة مغناطيسيا؟

هذه التركيبة في الواقع "مشحونة"، حيث تحتوي على خليط مغناطيسي معزز بالمعادن. تمّ تركيب هذا الخليط المغناطيسي خصيصا للتفاعل مع القلب المغناطيسي في الفرشاة، بحيث يسحب التركيبة لتغلّف الرموش من جذورها حتى أطرافها، فترفع الرموش وتمنحها طولا فائقا. كما أنها تركيبة خفيفة وقابلة للتعزيز، لا تتلطخ أو تتفتّت. إذا أردت أن تكون رموشك بلونٍ أسود حالك، فعليك استخدام ماسكارا "ذي آر ريل ماغنت" They’re Real! Magnet.

هلاّ تمنحاننا نصائح حول كيفية الحصول على رموشٍ بطولٍ فائق مع ماسكارا "ذي آر ريل! ماغنت" They’re Real! Magnet الجديدة؟

لرفع الرموش وإطالتها والحصول على أفضل النتائج، ابدئي من قاعدة الرموش، وارفعيها باستخدام الفرشاة، وكرّري العملية نفسها للحصول على النتيجة المنشودة. أما ما يميز هذه التركيبة، فهو الحصول على طولٍ فائق للرموش بطبقة أو طبقتين فقط، ولكن يمكن مواصلة العملية قدر ما تشائين.

نصيحة الخبراء: تُوضع طبقة واحدة على العين الأولى، ثمّ طبقة واحدة على العين الأخرى، وتضاف طبقة ثانية إلى العين الأولى. ويساعد ترك التركيبة لتجفّ خلال فترة قصيرة أن تُعزّز بشكل رائع على الرموش.

تشتهر "بنفت"Benefit  بالأخصّ في فئة الحواجب، لماذا قررت العلامة أن تكون في الطليعة بهذا المجال؟

ماغي: تُعتبر الحواجب جزءا مهما من الوجه، ولذا اغتنمت "بنفت"Benefit  الفرصة لتصبح العلامة الأولى في كلّ ما يتعلّق بالحواجب، وانظروا الآن إلى النجاح الذي حقّقناه.

آني: كنا فعلا من العلامات الأولى التي تهتم بالحواجب وعلى الرغم من وجود العديد من العلامات الأخرى الآن، فإننا الرقم الصعب، ولا شيء يضاهي مجموعة بنفت للحواجب. حين نقول حواجب، نقول بنفت.

هل من نصائح وحيل للحصول على حواجب رائعة؟

ماغي: كما يقول لنا دوما زميلنا وصديقنا خبير الحواجب العالمي، جاريد بايلي: "حين تتعلق المسألة بالحواجب، يجب أن يكون هنالك حاجبان دوما، سواء كانا كثيفين أو رفيعين أو طويلين. فتحديد الحواجب ركنٌ أساسي من أركان الجمال.

آني: قبل أن ننسى، عند العناية بالحاجبين في المنزل، "لا يجب نتف الحاجبين بسرعة". يجب إزالة شعرة واحدة في كل مرة، وفي الاتجاه الذي ينمو منه الشعر. وإن لم نفعل ذلك، فقد لا تنمو الشعرة مجددا، أنا تعلمت الدرس.

برأيكما، مَنْ مِنَ المشاهير تتمتّع بأجمل حاجبين؟

ماغي: برأينا، لا أحد لديه "حاجبان مثاليان". يجب أن يكمّل شكل الحاجبين بنية العظام لدى كل شخص ويعززها. بشكل أساسي، شكل الحاجب الذي ولدت به هو "الحاجب المثالي". لذلك، فإنّ اللواتي يتألّقن برأيي بحواجب جميلة هنّ من حافظن على رسمة الحواجب الطبيعية. مثل ليلي كولينز كمثال للحواجب الممتلئة، وكيت ميدلتون للحواجب الرفيعة.

آني: لا أعتقد أنّه ثمّة حواجب مثالية، لكن يمكننا تطبيق ذلك على أي شخص يتناسب شكل حاجبيه مع كونتور وجهه، مثل ليلي كولينز، كاميلا بيل وإيما واتسون. أعشق حواجبهنّ.

ما صيحات الحواجب لهذا الموسم؟

ماغي: أعتقد أن الحواجب المتفرقة والطبيعية ستبقى من أهم صيحات عام 2021. الجميع يعشق الحواجب الكثيفة والممشطة في الوقت الحالي.

آني: ولكن من يدري، قد تعود صيحة حواجب التسعينيات في أي وقت.

ماذا يمكنكما أن تخبراننا عن علامة "بنفت"Benefit  في الشرق الأوسط؟

ماغي: إن نشاطنا التجاري في الشرق الأوسط مزدهر للغاية، وقد كان على هذا النحو لسنوات عديدة. تُعدّ الحواجب الفئة الأهم لدينا بما أنّ عميلاتنا في الشرق الأوسط يركّزن جدّا على الحواجب. فعلى عكس بعض المناطق الأخرى، حيث تعيّن علينا تعريف الناس على مفهوم رسم الحواجب وملئها، تشكّل العناية بالحواجب جزءا لا يتجزّأ من الروتين اليومي لعميلاتنا في الشرق الأوسط. لذا، كان من السهل جدا بالنسبة لنا أن نشهد نموّا كبيرا في هذه الفئة بالمنطقة.

آني: لسوق الشرق الأوسط أهمية كبيرة بالنسبة لعلامتنا. ولطالما التزمنا بتوسيع أعمالنا وصقل فريق عملنا على حدّ سواء. ففريق عملنا يضمّ عشّاق لعلامة بنفت، يتميّزون بذكائهم، ومرحهم وعملهم الدؤوب، ما يجعلهم يرتقون بفهمنا للمستهلك وبروح العلامة إلى مستويات جديدة.

ما نصائح الجمال التي تقدمانها للسيدات في هذه المنطقة؟

آني: ابتسمي! فالابتسامة تجعلك رائعة الجمال بلمح البصر. 

ماغي: أوافق آني على هذا الأمر، تماما كما تقول الأغنية "لا تكتمل إطلالتك من دون ابتسامة!".