فوائد ماسك الحليب لتوحيد لون البشرة وطريقة تحضيره

فوائد ماسك الحليب لتوحيد لون البشرة وطريقة تحضيره لتنظيف وتنعيم البشرة. الحليب له العديد من الفوائد الصحية، فهو مليء بفيتامينات A و D وحمض اللاكتيك، بالإضافة إلى أنه مفيد للجسم، فالحليب مفيد للبشرة أيضاً ويستخدم من قبل بعض النساء كروتين للعناية بالبشرة ولتوحيد وتفتيح لون البشرة. فإليك أهم فوائد ماسك الحليب لتوحيد لون البشرة وطريقة تحضيره.

فوائد ماسك الحليب لتوحيد لون البشرة

 ماسك الحليب لتوحيد لون البشرة

  • ترطيب البشرة
  • تفتيح البشرة السمراء وتوحيد لون البشرة
  • تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس والملتهبة

ترطيب البشرة

 تعاني معظم النساء من البشرة الجافة في موسم الشتاء لذلك تبحث عن مرطب طبيعي فعّال لترطيبها يومياً. استخدمي هذا العلاج المنزلي البسيط الذي من شأنه أن ينعم البشرة ويزيل خلايا الجلد المتقشرة.

اغمسي كرة قطنية في الحليب الخام البارد وامسحي بها بشرتك الجافة، اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. وعندما يجف القناع لا تقومي بتحريك عضلات وجهك. اغسلي وجهك بالماء البارد بعدها للحصول على بشرة رطبة وناعمة طوال اليوم.

تفتيح البشرة السمراء وتوحيد لون البشرة

 jpgالحليب يهدئ البشرة المصابة بحروق الشمس والملتهبة

يمكن تفتيح البشرة السمراء ودرجات لون البشرة الداكنة وتصبغها عن طريق وضع الحليب الخام موضعياً. فلا يحتوي المحتوى العالي من حمض اللاكتيك المتواجد في الحليب على خصائص تفتيح البشرة فحسب، بل يساعد أيضاً في التخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد.

للقيام بماسك الحليب قومي بوضع الحليب الخام الطازج في وعاء واغمسي فيه قطعة قماش ناعمة ثم اعصريها وضعيها على بشرتك، استخدميه ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع قبل الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

تهدئة البشرة الملتهبة والمصابة بحروق الشمس

استخدمي كرة قطنية أو قطعة قماش ناعمة مغموسة في الحليب البارد لتهدئة وتخفيف حروق الشمس. يخلق الحليب طبقة رقيقة من البروتين تحمي البشرة وتهدئ الإحساس بالحرق. كما استخدمي الحليب كامل الدسم لحروق الشمس لاحتوائه على دهون صحية تلطف البشرة وترطبها، فالحليب يعد من أفضل العلاجات الطبيعية للبشرة.