طرق ونصائح لتطبيق أساسيات المكياج للمرأة فوق سن الأربعين

طرق ونصائح لتطبيق أساسيات المكياج للمرأة فوق سن الأربعين تجعلك تطلين بوجه رائع وشبابي. تحتاج بشرة المرأة للعناية أكثر من السابق مع بداية سن الأربعين إذ تظهر التجاعيد حول العينين ويبدأ انخفاض نسبة الكولاجين وتبدأ البشرة بفقدان مرونتها، لذلك فتطبيق المكياج أيضاً يتغير إذ يجب اتباع خطوات مدروسة لإخفاء التجاعيد وإظاهار الوجه بطريقة محترفة ورائعة. فإليك طرق ونصائح لتطبيق أساسيات المكياج للمرأة فوق سن الأربعين.

 تطبيق البرايمر يساعد على إخفاء تجاعيدك فوق سن الأربعين

طرق ونصائح لتطبيق أساسيات المكياج للمرأة فوق سن الأربعين

  • مكياج الوجه الأساسي
  • مكياج العيون
  • مكياج الشفاه

مكياج الوجه الأساسي

تطبيق اساسيات المكياج تشمل استخدام البرايمر كخطوة أولى وأساسية عند وضع المكياج خاصة عند المرأة فوق سن الأربعين، فالبرايمر سيمنحك ملمساً ناعماً مما يساعد على إخفاء تجاعيد الوجه الصغيرة والرفيعة.

طبقي من بعدها كريم الأساس المناسب لبشرتك وخاصة نوع الكريم الذي يحتوي على عناصر مرطبة  والذي يعمل على الامتداد بسهولة على البشرة، ثم قومي بتدليكه بنعومة على كامل بشرتك مما يساعد على عدم إظهار خطوط التجاعيد.

بعد الإنتهاء من كريم الأساس، طبقي الكونسيلر لإخفاء علامات التعب والهالات السوداء حول العين، واختاري تركيبة سائلة مما يخفف من ظهور الجفاف حول العين، كما يعمل على إخفاء ملامح التعب.

أما بالنسبة لأحمر الخدود، اختاري ألوان دافئة لمكياج المرأة فوق سن الأربعين، كاللون الزهري المائل إلى الخوخي وابتعدي عن الألوان القويّة كالأحمر والبرتقالي.

 مكياج العيون

تطبيق اساسيات المكياج على منطقة العيون تساعد على إبرازها بشكل رائع ومحترف وإخفاء علامات التجاعيد للمرأة فوق سن الأربعين، لذلك تجنبي استخدام ظلال العيون بالألوان الفاتحة أو البراقة، واحرصي على تطبيق ألوان داكنة أو ألوان ترابية كلاسيكية. فهذه الألون سوف تساعدك على إبراز جمال عينيك بألوان راقية ورائعة، لذلك طبقي ألوان الظلال هذه على الزاوية الخارجية للعين وأضيفي خط من الايلاينر لإبراز عيونك وجمالها.

مكياج الشفاه

تطبيق اساسيات المكياج للمرأة فوق سن الأربعين يجعل شفاهك تبرز وتصبح أكثر جاذبية. فالمرأة الأربعينية قد تتغير ملامح وجهها ومن ضمنها شفاهها، فقد تبدو شفاهك صغيرة أو رقيقة ولكن مع المكياج يمكنك تطبيق حيل لإظهارها بشكل جيد ورائع.

قومي بتحديد شفاهك قبل تطبيق أحمر الشفاه بألوان فاتحة، وابتعدي عن الألوان الداكنة، أما بالنسبة لأحمر الشفاه طبقي ألوان مثل الأحمر التوتي أو الوردي، أو الزهري واحصلي على شفاه رائعة.