Édouard Mauvais-Jarvis لـ"هي": مجموعة Capture Totale تجسد جميع قيم مستحضرات Dior للعناية بالبشرة

يتمثل شعار دار "ديور" Dior في التعرّف إلى أحدث التطورات في مجال البحث الطبي، وأن تكون أول من ينقلها إلى عالم مستحضرات التجميل. لطالما جسّدت مستحضرات الدار للعناية بالبشرة هذه الرؤية للابتكار، التي تجلّت ببراعة في قصة مستحضرات "كابتشر" Capture. اليوم أسدلت الدار الستار عن مجموعتها الجديدة "كابتشر توتال" Capture Totale للعناية بالبشرة، والتي تركز على استعادة الطاقة الخلوية لإعادة تنشيط الوظائف الحيوية للبشرة واستعادة شبابها. وفي حوار خاص لنا مع "إدوارد موفي-جارفيس" Édouard Mauvais-Jarvis مدير التواصل العلمي والبيئة في الدار، شاركنا أبرز الركائز التي تقوم عليها الدار لابتكار منتجاتها، كما أحاطنا بمعرفة شاملة حول المجموعة الجديدة، وأهم مكوناتها وفوائدها للبشرة.

حوار: "ماري الديب" Mari Aldib

ما مبادئ مستحضرات العناية بالبشرة الأساسية من "ديور" Dior Skincare؟

تعتمد "ديور سكينكير" Dior Skincare على 3 ركائز رئيسة: علم الجلد، علم الأزهار والخصائص الحسّية الفريدة.

علم الجلد:

لدينا لدى "ديور" Dior معرفة معمّقة بالبشرة يدعمها 400 باحث موجودين في فرنسا وآسيا. إنّ مستوى أبحاثهم يسمح لنا بالشراكة مع المؤسسات ذات الشهرة العالمية في جميع أنحاء العالم من جامعة "ستانفورد" Stanford University في كاليفورنيا وحتى جامعة "كيوتو" Kyoto ومركز "سيرا" CiRA الشهير في اليابان، بما في ذلك جامعة "بيير إي ماري كوري" Pierre et Marie Curie في فرنسا. كما سمح لنا ذلك على مدار السنين بالعمل على العديد من المواضيع والفرق العلمية الحائزة جائزة نوبل، ما سمح لمستحضرات العناية بالبشرة من "ديور" Dior بأن تكون دائما في طليعة الابتكار. يتمثل شعارنا في التعرّف إلى أحدث التطورات في مجال البحث الطبي، وأن نكون أول من ينقلها إلى عالم مستحضرات التجميل. هذا ما نسميه علم الجلد.

 مجموعة Capture Totale من ديور

علم الأزهار:

مفهوم فريد من نوعه، يبدأ بمعرفة عميقة بالنباتات، ما يسمح لنا بتحديد أكثرها إثارة للاهتمام، ثم نعمل على إنشاء إمداداتنا الخاصة، وزراعة نباتاتنا في حدائقنا الخاصة، باتباع قواعد الزراعة العضوية. نستخدم بعد ذلك كلّ أدوات الكيمياء النباتية لفك تشفير تكوين نباتاتنا، وتحديد الجزيئات النشطة. من خلال هذه المعرفة، نعمل بعد ذلك على تطوير طريقة التحويل الأحيائي المصممة خصيصا لاستخراج المحتوى النشط لكل زهرة من أزهارنا، وابتكار مكونات مستحضرات التجميل الفريدة الخاصة بنا التي أثبتت فاعليتها. لدينا 7 حدائق في جميع أنحاء العالم تتيح لنا تأمين المكونات بفاعلية لجميع مجموعاتنا.

أخيرا وليس آخرا، لدينا علم متعمق في التركيبات:

نحن نؤمن بشدة أنه من دون الخصائص الحسّية المطلقة، لا يمكن أن تكون هناك فاعلية حقيقية على المدى الطويل. الفاعلية تتعلق بالانتظام، والاستمتاع باستخدام المنتج على أساس يومي هو أفضل طريقة لضمان هذا الانتظام في الاستخدام، ومن ثم المفعول على المدى الطويل. يتميّز خبراء التركيب لدينا بأكثر من 30 عاما من الخبرة. إنهم يختارون كل مكون بدقة متناهية، ويجمعونها من أجل أن تنقل التركيبة الفاعلية إلى البشرة مع توفير سلسلة من الأحاسيس الممتعة عند كل استخدام. إنه علم وفن في الوقت نفسه.

ما كان مصدر الإلهام وراء "كابتشر توتال" Capture Totale الجديد؟

مجموعة "كابتشر توتال" Capture Totale تجسد جميع قيم مستحضرات "ديور" Dior للعناية بالبشرة. أتى مصدر الإلهام من اكتشاف يتعلّق بالخلايا الجذعية. لقد عملنا على موضوع الخلايا الجذعية على مدار الـ 20 عاما الماضية. لقد أولينا اهتماما بالغ الأهمية للعمل المنجز حول هذا الموضوع مع مركز "سيرا" CiRA في جامعة كيوتو. يُعدّ هذا الفريق رائدا في الأبحاث عن الخلايا الجذعية، وقد حصل على جائزة نوبل للطب في عام 2012 تقديرا لإنجازاته. بعد أن استلهمنا من عملهم، تمكنّا من تطوير منهجيتنا الخاصة لإنشاء خلايا الجلد الجذعية ومقارنة النشاط التنفسي والحيوي للخلايا الجذعية المأخوذة من أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و40 عاما. لقد أدركنا أن أعداد الخلايا الجذعية بين عمر الـ 20 والـ 40 لا تتغير مع مرور الوقت، لكنّ تفقد نصف طاقتها. عرضنا اكتشافنا على الفريق، وأدّى اهتمامهم إلى إنشاء شراكة علمية معهم، وهي جارية على قدم وساق. إن الخلايا الجذعية هي حجر الزاوية لبناء بشرة قوية وشابة وصحية. لذلك عندما تفقد الخلايا الجذعية طاقتها وحيويتها، يكون لها تأثير مباشر في وظائف الجلد الحيوية، وتبدأ علامات الشيخوخة في الظهور.

إدوارد موفي-جارفيس" Édouard Mauvais-Jarvis

ما الفرق بين المجموعة الجديدة والقديمة؟

من الصعب الإشارة إلى الاختلافات، إذ تغير الكثير في المنتج. لم نجرِ تحسينا، ولكننا أعدنا التصميم الكامل للمجموعة. من التركيبة إلى العبوة والتوضيب، باستثناء بعض المكونات المميزة، لقد غيرنا كل شيء لتحسين أداء المجموعة وخصائصها الحسّية.

هل يمكنك إخبارنا بالمزيد عن المكوّنات؟

على الرغم من أنّ "لونغوزا" Longoza من حديقة "ديور" Dior Garden في مدغشقر لا تزال القلب النابض للفاعلية، إلا أنه جرت إضافة مركّب جديد من 3 أزهار أخرى، الزنبق الأبيض والفاوانيا والياسمين، واستكملنا ذلك بنظام موجّه جديد يعتمد على الببتيدات الدهنية التي تؤدي إلى امتصاص أسرع بنسبة 30٪. إنه ما نسميه المركب الخلوي الحيوي "بايو سيلولار كومبلكس" Bio cellular complex. تستهدف هذه المكونات معا إعادة إطلاق الطاقة الكامنة في الجلد وصولا إلى الخلايا الجذعية، ومعها إعادة تشغيل جميع وظائف البشرة الحيوية حتى السطح. وأضيف حمض الهيالورونيك المعدل الحصريّ في السيروم الفائق القوة.

لطالما شكّلت الأزهار جزءا مهما من عملية الإبداع لدى "كريستيان ديور" Christian Dior، ماذا عن عملية ابتكار مستحضرات العناية بالبشرة الجديدة؟

بالنسبة إلينا، تشكل الأزهار جزءا من إرث دار "ديور" Dior منذ البداية. كان كريستيان ديور نفسه يعتبر أن الأزهار هي من أروع المخلوقات، فجاء أول منتج للعناية بالبشرة أُطلق في عام 1967 عبارة عن لوسيون مصنوع من الورد بمنزلة منشّط ومهدئ للبشرة. لاحقا في بداية التسعينيات، كان قسم الأبحاث لدى الدار هو أول من أنشأ قسما من علماء النبات الشعبي الذين يبحثون في جميع أنحاء العالم عن الأزهار المُستخدمة لخصائصها العلاجية ومعالجة مشكلات الجلد مثل الشيخوخة. أدى ذلك إلى استخراج أول مستخلص "لونغوزا" Longoza، والذي لا يزال جزءا من مجموعة "كابتشر توتال" Capture Totale حتى اليوم.

 مجموعة Capture Totale من ديور

ما الذي يميّز "كابتشر توتال" Capture Totale عن المنتجات الأخرى في السوق؟

أعتقد أولا أن السيروم الفائق القوة يتميّز بالفعل عن المنتجات الأخرى في السوق، لأنه يجمع الفاعلية الفضلى مع أقصى الخصائص الطبيعية. إنه الوحيد القادر على الجمع بين هذا المستوى العالي من الفاعلية على البشرة، مع نتائج مذهلة تظهر على الفور، ويمكن ملاحظتها بالإجماع بعد 7 أيام، ضمن تركيبة تصل إلى هذا المستوى من الخصائص الطبيعية، بما في ذلك 91٪ من المكونات من أصل طبيعي.

هل يمكنك إخبارنا بالمزيد عن مكوّنات ومنافع "كابتشر توتال سيروم" Capture Totale Serum الجديد؟

تشتمل تركيبة السيروم الفائق القوة على "لونغوزا" Longoza الذي يتكامل مع المركب الخلوي الحيوي. جرى تعزيزه من خلال إضافة حمض الهيالورونيك الحصري ذو الوزن الجزيئي المنخفض والقادر على اختراق الجلد أكثر بـ 3 مرات، ويدوم على الأقل 10 مرات أطول من حمض الهيالورونيك الكلاسيكي. ويسمح بحدوث تحوّل حقيقي للجلد فيما يتعلّق بكل علامات الشيخوخة بعد الاستخدام الأول، وتصبح النتائج ظاهرة للغاية بعد أسبوع واحد، وتتعزّز بعد شهر واحد، وتتعزّز النتائج أكثر بعد 6 أشهر من الاستخدام.

ما المنتجات التي يمكن أن ننصح بها النساء في الشرق الأوسط؟

يتميز الشرق الأوسط بمناخ حار وأحيانا رطب جدا. السيروم الفائق القوة عبارة عن تركيبة يمكن امتصاصها بسرعة، مع توفير رطوبة مكثفة وطويلة الأمد ومزايا مقاومة الشيخوخة. إنها التركيبة المثالية للعناية بالبشرة في الشرق الأوسط. بالطبع يجب وضع مستحضر للوقاية من الشمس لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، والتي تكون شديدة جدا في هذه المنطقة من العالم.