خطوات يجب عملها قبل وضع الروج المات

وضع الروج المات يتطلب منك بعض الخطوات الإضافية، وبالأخص خلال موسم الخريف والشتاء، حتى تحافظي على ترطيب الشفاه وتبتعدي عن أي نوع من الجفاف الزائد. ومع عودة فصل الشتاء، عادت صيحات الجمال التي تعتمد على ألوان أحمر الشفاه المطفية أو المات matte. ولهذا السبب، يجب عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على أجمل النتائج بالفعل.

خطوات أساسية قبل وضع الروج المات

خطوات أساسية قبل وضع الروج المات

تقشير الشفاه جيداً

لأن الروج المات في معظم الأوقات يسبب جفاف واضح للشفاه، لا بد من أن تتخلصي من الجلد الميت والجفاف قبل وضعه من الأساس، وذلك من خلال اختيار مقشر الشفاه المناسب لك، سواء كان مستحضر معين أو خلطة منزلية. يمكنك تجربة مقشر الشفاه من ديور Dior Lip Sugar Exfoliating Scrub in 002 Raspberry.

وضع مرطب الشفاه

وبعد التقشير والتنظيف القوي، يجب عليك وضع مرطب الشفاه المفضل لديك على المنطقة بأكملها، ليعمل كبرايمر تحت أحمر الشفاه المطفي، تماماً مثل وضعك لبرايمر البشرة المرطب قبل كريم الأساس أو الفاونديشن. ولا يمكنك الاستغناء عن هذه الخطوة لأن ترطيب الشفاه بشكل عام شيء أساسي يومياً. ويمكنك تجربة مرطب الشفاه من لانكوم Lancome Absolue Precious Cells Nourishing Lip Balm.

إضافة الباودر الرخو

ولتثبيت الترطيب على شفاهك دون أن تدمجيه مع أحمر الشفاه المطفي، يمكنك إضافة الباودر الرخو أو loose powder على كامل الشفاه ليلتصق فوق المرطب ويعمل كحاجز وبرايمر آخر للمنطقة أيضاً. وفي الحقيقة، هذه الخدعة البسيطة التي لا يعرفها الجميع ستفيدك للغاية وستشعرين بالفرق على الفور. يمكنك اختيار الباودر الرخو من جيفنشي Givenchy Prisme Libre Loose Powder in 02 Satin Blanc.

استخدام الروج المات

ومن ضمن ألوان أحمر الشفاه المطفية في مجموعتك، اختاري اللون المفضل لديك لوضعه بكل راحة على شفاهك دون التعرض إلى الجفاف المزعج الذي كنت تتعرضين إليه في السابق. ويمكنك اختيار أحمر الشفاه أو الروج المات من شانيل Chanel Rouge Allure Ink Matte Liquid Lip in 168 Serenity.