روتين جمالك في زمن الكورونا

نظرا لأن أقنعة الوجه والمعقمات والقفازات أصبحت من إكسسواراتنا المفضلة هذا الموسم، تطلب ذلك تغيير نظام العناية بالبشرة والماكياج الخاص بنا أيضا. تغيرات عديدة طرأت على أسلوب حياتنا وعاداتنا اليومية في زمن الكورونا، ففي هذه المرحلة من الحجر الصحي والعمل عن بعد لا بد من إجراء بعض التغييرات في روتين جمالنا لنحافظ على نضارة بشرتنا ورونق إطلالتنا، أبرزها اختيار المنتجات الجمالية المناسبة، وتطبيق ماكياج خفيف وناعم لإضفاء رونق وتوهج طبيعي. 

6 نصائح جمالية أساسية وسهلة عليك تطبيقها أثناء ارتدائك لقناع الوجه، تضمن لك الحفاظ على بشرة نضرة، وتجنبك أي تلطيخ أو تكتل للماكياج، وخاصة كريم الأساس في المنطقة المحيطة بالفم. غيّري روتين ماكياجك، وحافظي على إطلالتك طبيعية، ناعمة ومتوهجة.

مكياج من عرض Chloe

حضري بشرتك

خطوتك الأولى هي تحضير بشرتك، طبقي سيروم "إيف سان لورانريبووت ريسورفايسينغ" Pure Shots Night Reboot Resurfacing Serum  الثنائي الذي يقشر البشرة بلطف، وينقيها ويرطبها طوال الليل. أو اختاري سيروم "فيتا-سي جليكوليك برايتنينغ" Vita-C Glycolic Brightening Serum من "مراد" Murad الذي يزيل بلطف الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، ليكشف عن بشرة متوهجة ذات مظهر صحي. 

الفاونديشن والكونسيلر حول الفم

إن كان بإمكانك تفادي تطبيق كريم الأساس في المناطق التي يغطيها القناع، فافعلي ذلك بالتأكيد. أما إذا كان لديك أي عيوب في البشرة أو احمرار ترغبين في تغطيته، فاختاري كريم أساس خفيفا، وبتغطية رقيقة مثل "فيتالوميير أكواأولترا لايت سكن بيرفيكتينغ" Vitalumière Aquaultra-Light Skin Perfecting من "شانيل" Chanel، أو طبقي كونسيلر "لايت بيتش توتش إيكلا رادينت توتش" Light Peach Touche Éclat Radiant Touch Concealer من "واي إيس ايل بيوتي" YSL Beauty لإخفاء عيوب البشرة، ثم ثبتي الأساس بالبودرة الشفافة "رادينت سينشرو سكين إينفيزيبل سيلك لوس باودر" Radiant Synchro Skin Invisible Silk Loose Powder من "شيسيدو" Shiseido. 

ظلال الشفاه المحايدة

نظرا لأن شفتيك مخفيتان تماما تحت قناع الوجه، فقد تقرري تخطي أحمر الشفاه، أو بإمكانك اختيار ظلال أحمر الشفاه المحايدة والطبيعية. جربي "ذا أونلي وان لومينس كولور"The Only One Luminous Colour Lipstick  بدرجة "هوت ساند"Hot Sand من "دولتشي أند غابانا بيوتي" Dolce & Gabbana Beauty، أو "ليندا بيج" Linda Beige من "غوتشي بيوتي" Gucci Beauty. 

حددي عينيك بآيلاينر مقاوم للماء

مع ارتدائك لقناع الوجه ركزي على تحديد عينيك، واختاري الآيلاينر أو الكحل المقاوم للماء. جربي كحل "بادغال بانغ! 24 آور" BADgal BANG! 24 Hour من "بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics أو الآيلاينر السائل "فوايير ووتربروف ليكويد آيلاينر" Voyeur Waterproof Liquid Liner من "آورغلاس" Hourglass.

امنحي رموشك حجما مضاعفا

لا تهملي تطبيق الماسكارا وبرايمر الرموش، فهي تساعدك على إبراز جمال عينيك مع ارتداء القناع. طبقي برايمر الرموش "ديورشو ماكسيمايزر فوليوم بلامبينغ لاش برايم" Diorshow Maximiser 3D Triple Volume Plumping Lash Primer من "ديور" Dior للحصول على رموش كبيرة الحجم، وترطيب يومي، ثم ماسكارا "ديور شو بامب إن فوليوم إتش دي" Diorshow Pump 'N' Volume HD Mascara التي تمنح الرموش حجما مضاعفا.

أبرزي عينيك

اختاري ظلال عيون محايدة أو بألوان مرحة، فهي تساعدك على تجديد رونق إطلالتك وإبراز جمال عينيك. جربي علبة ظلال "لاكجوري باليت آيشادو كواد" Luxury Palette Eyeshadow Quad  بدرجة "ذا فينتيج فامب" The Vintage Vamp من "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury هذه الظلال الوردية والذهبية العميقة مصممة لتناسب أي لون بشرة، وتنسجم مع بعضها البعض.