طريقة وضع الكونتور الكريمي للمبتدئين

طريقة وضع الكونتور الكريمي تساعد على تحديد تقاسيم الوجه وخاصة في أماكن معينة من الوجه مثل الجبين والأنف وعظمة الخدود وخط الفك، مما يساعد على الحصول على مكياج رائع ومثالي. فطريقة وضع الكونتور سهلة جداً ويمكنك تطبيقها بخطوات قليلة فقط. الكونتور الكريمي يلائم الأيام الحارة حيث يبقى ثابتاً طوال اليوم. فاليك طريقة وضع الكونتور الكريمي للمبتدئين.

طريقة وضع الكونتور الكريمي للمبتدئين

وضع الكونتور الكريمي يعمل على تحديد تفاصيل وجهك

  1. وضع كريم الأساس والكونسيلر
  2. تحديد الوجه بالبرونزر
  3. وضع الكونتور على الوجه
  4. تثبيت الكونتور ومزجها

وضع كريم الأساس والكونسيلر

طريقة وضع الكونتور الكريمي يجعل مكياجك أكثر إشراقاً. ابدئي بوضع كريم الأساس على وجهك واختاري لون كريم أساس قريب جداً على لون بشرتك وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء أي من الحبوب والشوائب والبقع  الداكنة الناتجة من أشعة الشمس. وبعدها طبقي الكونسيلر تحت العيون لإخفاء الهالات السوداء وللحصول على وجه رائع. 

تحديد الوجه بالبرونزر

طريقة وضع الكونتور الكريمي للمبتدئين

طريقة وضع الكونتور يجب تطبيقها بعد تحديد الوجه بالبرونزر. فالبرونزر يعمل على تحديد شكل الوجه وتنحيف الأنف وإبراز الجبهة والفك. ويجب وضعه بعد كريم الأساس وعلى بشرة ناعمة خالية من التشققات. 

وضع الكونتور على الوجه

طريقة وضع الكونتور الكريمي يبدأ بعد الإنتهاء من تلك الخطوات. ضعي الكونتور على عظام الخدود بخط مائل يبدأ من الاذن نحو أطراف الشفاه، ثم طبقي الخط ذاته على الجهة الأخرى.

أما بالنسبة للأنف قومي برسم خط مستقيم يبدأ من الطرف الداخلي للحاجب حتى يصل الى نهاية الأنف، وافعلي ذلك على الجهتين من الأنف.

كذلك بالنسبة لخط الفك، قومي برسم خط على كامل الفك وعلى أطراف الجبين. فهذه الخطوات تلائم الوجه البيضاوي المثالي وتتغير قليلاً حسب شكل الوجه.

تثبيت الكونتور ومزجه

طريقة وضع الكونتور بسيطة وسهلة التنفيذ ، بعد تحديد الوجه بالكونتور قومي بتثبيت الكونتور ومزجه باستخدام اسفنجة المكياج. وكخطوة أخيرة ضعي أحمر الخدود للحصول على مكياج مثالي، رائع ومميز.