كيفية توسيع العيون باستخدام الماسكارا فقط

تتباهى أغلب النساء وخاصة العرب بجمال عيونهن الكبيرة والواسعة. فإضافة جزء واحد من المكياج يساعد على الحصول على عيون كبيرة. فتلعب الرموش دوراً مهماً للحصول على عيون واسعة. اليك كيفية توسيع العيون باستخدام الماسكارا فقط.

تحضير الرموش

طبقي الماسكارا على الرموش السفلية لتفتيح العين

لا يكتمل مظهر مكياج العيون بدون الماسكارا، ابدئي بوضع الكونسيلر لإزالة الهالات السوداء، ثم استخدمي البرايمر للرموش لمنح رموشك مزيداً من الطول والحجم. بعدها، بمجرد وضع برايمر الرموش، قومي بتحضير الماسكارا ذات فرشاة رفيعة للعيون الصغيرة وفرشاة عريضة للعيون الكبيرة.

توسيع العيون اللوزية

إذا كنت تملكين عيون لوزية صغيرة، حضري الفرشاة الرفيعة التي تعمل على تكثيف جذور الشعيرات، أما إذا كانت عيونك لوزية كبيرة استعيني بالماسكارا ذات الفرشاة العريضة.

طبقي عدة طبقات من الماسكارا  ثم انتظري حوالي  3 دقائق  وأعيدي تسريح شعرالرموش  للمرة الثانية حتى تحصلين على رموش كثيفة وجذابة. ولتوسيع العيون اللوزية قومي بتركيز الماسكارا في المنطقة الوسطى من العين بالإضافة الى تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية لتفتيح العين.

توسيع العيون الدائرية

 كثفي الماسكارا على طرف العين لتوسيع العيون اللوزية

إذا كنت تملكين عيون دائرية، قومي بتطبيق الماسكارا على الرموش مع التركيز على المنطقة الخارجية للعين حيث تعمل الماسكارا على رفع العين وبالتالي الحصول على مظهر عيون واسعة.

ولإكمال مظهر العين الواسعة، طبقي الماسكارا أيضاً على الرموش السفلية بما أنها مسؤولة على توسيع فتحة العين، ثم استخدمي الفرشاة الرّفيعة وبطريقة عامودية وطبقيها على الشعيرات من الأعلى نحو الأسفل حتى تتفتح وتصبح ظاهرة.