كيفية وضع مكياج صيفي خفيف للمبتدئات

خلال أيام الصيف تحب أغلب الفتيات تجربة وضع مكياج ناعم وخفيف لإبراز جمالهن. فالمكياج يختلف بين شخص وآخر، وذلك حسب أسلوبه، حيث أن المكياج الناعم يتميز بالألوان الخفيفة الهادئة. اليك كيفية وضع مكياج صيفي خفيف للمبتدئات

اختيار كريمات مرطبة تناسب فصل الصيف

كيفية وضع مكياج صيفي خفيف للمبتدئات

في البداية، استخدمي مرطباً خالياً من الزيت حتى لو لم يكن لديك بشرة دهنية. فذلك سيحافظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم، واختاري مرطباً مخصصاً لنوع بشرتك الجافة أو الدهنية.

واقي الشمس

ضعي كريم واقٍ الشمس قبل كريم الأساس وذلك  للحصول على أفضل حماية للبشرة من أشعة الشمس. الواقي ضروري للحفاظ على بشرة شبابية وصحية ولتخفيف التجاعيد.

وضع البرايمر والكونسيلر

قومي بتنظيف وجهك ثم ضعي البرايمر لتثبيت المكياج لفترة أطول خلال الصيف وللحصول على إطلالة المكياج الصيفي الناعم وجذابة. بعدها ضعي الكونسيلر تحت العين، لتوحيد لون البشرة ولإخفاء الهالات السوداء والهالات السوداء، ولتغطية عيوب أخرى عن البشرة. 

مكياج الوجه      

 تعلمي طريقة تطبيق المكياج الطبيعي  

استخدمي كونتور الوجه لتحديد تقاسيم وجهك ثم امزجي الكونتور مع كريم الأساس المناسب للون بشرتك واحصلي على مكياج وجه متكامل.

مكياج عيون صيفي خفيف

اختاري مكياج عيون ناعم باللون الوردي هذا الصيف، فقومي بتطبيق كريم ظلال العيون باللون الزهري على الجفون العلوية، تحت عظمة الحاجب.

بعدها ضعي الكحل الأسود فوق خط الرموش العلوية وقومي بسحبه الى خارج العين قليلاً، ثم ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية لكي تبرزي لون عينيك.

أحمر الشفاه

بالنسبة لمكياج الشفاه، اختاري أحمر الشفاه باللون النيود أو الزهري وطبقيه على شفاهك، فاعتمدي المكياج الطبيعي الناعم للحصول على طلة راقية هذا الصيف.