طريقة عمل مكياج ترابي لعيد الاضحى 2020

تلجأ معظم النساء إلى ابراز جمالها بالمكياج إما مكياج ترابي الناعم أو الجريء والقوي، فيعتبر المكياج الترابي من أجمل إطلالات المكياج الذي يمنحك طلة مميزة خاصة في المناسبات أو الأعياد. إليك طريقة عمل مكياج ترابي في عيد الاضحى 2020.

مكياج الوجه

اعتمدي اللون البني لمكياج ترابي رائع

قبل البدء بوضع تطبيق مكياج ترابي قومي بغسل وجهك، ثم ضعي البرايمر لتثبيت المكياج ليوم كامل في عيد الأضحى. بعدها قومي بترطيب وجهك بالمرطبات المناسبة لنوع بشرتك ومن ثم يمكنك البدء بوضع كريم الأساس.

اختاري لوناً غير لامع وأغمق من لون بشرتك بدرجة أو بدرجتين للحصول على مكياج ترابي ولوك برونزي دافئ. بعدها ابدئي بكونتور الوجه، حددي وجهك بالكونتور على خط الفك السفلي من الجهتين من وجهك، ثم ضعي خطين مستقيمين على جانب أنفك من الحاجب نزولاً الى طرف الأنف، وبعدها ضعي خط على أعلى الجبين على خط الشعر وثم تحت عظام الخدود. هذه الخطوط الداكنة سوف تبزر مكياجك الرائع بعد دمجها بطريقة سلسة. ثم اختاري البلاشر الزهري واستخدمي فرشاة خاصة لتمريرها على تفاحة الخدين للحصول على بشرة مشرقة.

مكياج العيون الترابية

طريقة عمل مكياج ترابي عيد الاضحي 2020

المكياج الترابي عبارة عن مكياج ناعم بالألوان ما بين العاجي والبني. اختاري الظل البني من الوان ظلال العيون وضعيها على الجفون وامزجيها جيداً، ثم يمكنك أخذ اللون الذهبي وتطبيقه على الزاوية الداخلية للعينين.

أما بالنسبة للأيلاينر الأسود، ضعي خطاً على الجفن العلوي وأكملي الخط نحو خارج العين على شكل الأيلاينر المجنح وذلك للحصول على لمسة ترابية ودخانية، ثم ارسمي خطاً ناعماً على الجفن السفلي.

أما بالنسبة للجفن السفلي ارسمي خطاً ناعماً باللون البني الغامق لإكمال مكياج العيون. 

بعدها، استخدمي الرموش الاصطناعية لإطلالة فخمة، وقومي بتشكيل وتعبئة المساحات الشاسعة من الحواجب باستخدام قلم الحواجب البني الداكن.

مكياج الشفاه 

اعتمدي اللون البني لمكياج ترابي رائع

في المرحلة الأخيرة من المكياج، ضعي لوناً بنياً فاتحاً على الشفاه أو لون النيود، فهذه الألوان تناسب المكياج الترابي في عيد الأضحى. وتجنبي الألوان القوية مثل الأحمر أو البنفسجي، لأنها لا تتماشى مع المكياج الترابي.