طريقة تطبيق مكياج دخاني جذاب خطوة بخطوة

أجمل إطلالات المرأة هي عند وضعها المكياج الدخاني الرائع الذي يبرز لون عينيها في جميع الأوقات وخاصة في أيام الصيف عند زيادة الأعراس والمناسبات. فاليك طريقة تطبيق مكياج دخاني جذاب خطوة بخطوة.

طبقي مكياج سموكي بخطوات سهلة وسريعة

الخطوة الأولى: البرايمر

يجب أن تبدئي دائماً بقاعدة نظيفة، فتطبيق البرايمر يسمح للماكياج بالبقاء لفترة أطول ويسهل مزج ظلال العيون. فاحرصي على وضع البرايمر على غطاء العين لتثبيت البشرة والمكياج عند وضعه على الوجه.

الخطوة الثانية: الكونسيلر

الكونسيلر خطوة مهمة جداً في المكياج، فاستخدميه تحت العينين وعلى الجفون لإزالة أي تلون ولإخفاء العيوب مثل الدوائر الداكنة والهالات السوداء حول العين، كما يخفي تجاعيد العينين. 

الخطوة الثالثة: ألوان ظلال العيون

اختاري ظلال عيون بنية داكنة وضعيه على الزاوية الخارجية من العين ثم خذيه نحو الداخل أي إلى الثنية فوق الجفون لتكوين عمق في المكياج الدخاني ولإبراز لون وجمال عينيك.

استمري في المزج حتى تتناغم الالوان مع بعضها.

يمكنك أيضاً إضافة اللون الأبيض على عظمة الحاجب وعلى الزاوية الداخلية للعين لتفتيح وتكبير فتحة العين.

من بعد وضع الألوان الداكنة، اختاري لون يضيف الجذابية لمكياجك كاللون الذهبي أو الفضي خاصةً إذا كان لديك أي مناسبة مميزة أو حفل زفاف.

يمكنك اختيار أي لون تحبينه من ألوان ظلال العيون حسب الثياب التي ترتدينها وحسب لون بشرتك. يمكنك اختيار اللون الظل الذهبي لمكياج جذاب، وامزجيه على كامل جفنك بواسطة فرشاة ظلال العيون.

الخطوة الرابعة: الكحل الأسود

ضعي ظلال العيون الذهبية على خط الرموش السفلي، وضيفي اليه الكحل الأسود على خط الرموش العلوية ثم قومي بمده للخارج. يمكنك إضافة بعض الكحل الأسود أيضاً داخل العين لإكمال المكياج الدخاني الجذاب.

الخطوة الخامسة: الماسكارا

لإكمال المظهر، ضعي الرموش الإصطناعية وادعميها  بالماسكارا لتبدو رموشك أطول. ولا تنسي وضع طبقة من الماسكرا على رموشك السفلية أيضاً لإطلالة مميزة ومكياج رائع.