طريقة عمل مكياج طبيعي خفيف لنهار رمضان

نقدم لكم مكياج طبيعي للعيون الصغيرة حيث أن اختيار مكياج خفيف مناسب لبشرتك للاحتفال بليالي رمضان قد يكون أكثر تعقيداً مما تعتقدين. الحصول على مكياج طبيعي يتطلب بعض الجهود والمهارات، فأفضل طريقة هي اختيارك لألوان قريبة من لون بشرتك الطبيعية. فإليك طريقة عمل مكياج طبيعي خفيف لنهار رمضان وخاصة طريقة عمل مكياج زهري.

ترطيب البشرة

اتبعي خطوات بسيطة لمكياج طبيعي لنهار رمضان

ابدئي مكياجك بإنشاء قاعدة مثالية من خلال ترطيب بشرتك. فترطيب البشرة يعزز فوائد مكافحة الشيخوخة ويخلق لوحة مثالية لبدء روتين الماكياج الخاص بك.

الكونسيلر

ضعي الكونسيلر لإخفاء أي دوائر مظلمة حول عينيك أو خطوط دقيقة أو عيوب. سيؤدي ذلك إلى التخلص من أي عيوب في البشرة ويتركها نظيفة بلا شوائب.

كريم الأساس

استخدمي البودرة أو الأساس السائل لمكياج طبيعي خفيف. واحرصي على وضعه بالتساوي باستخدام فرشاة أو إسفنجة للحصول على مظهر متساوي وغير متعرج.

أحمر الخدود

 يعمل أحمر الخدود الكريمي بشكل جيد لأنه يمكنك فركه بالقدر الذي تريدينه للحصول على مظهر مثير أو خفيف. اعتماداً على لون بشرتك  تختلف ألوان أحمر الخدود لكن لون الخوخ يميل إلى أن يبدو رائعاً على جميع ألوان البشرة.

 امزجيها مع خط عظام الوجه حيث تظهر النغمات الوردية بشكل طبيعي وتمنح بشرتك رونقاً خاصاً.

ظلال العيون

اختاري لوناً محايداً على جفنك للحصول على نظرة طبيعية بسيطة وجميلة. اختاري لوناً أغمق بظل واحد أو أغمق بظلين من لون بشرتك، فأي شيء داكن جداً سيخلق عيناً أكثر إثارة ولن يبدو طبيعياً وخفيفاً. فالألوان المحايدة كالنيود أو البني الفاتح قد تكون مناسبة لنهار رمضان.

أحمر الشفاه

طبقي الكونسيلر على عينيك لإخفاء الدوائر المظلفة وإبراز طلتك

عند اختيار لون أحمر شفاه، اختاري اللون الوردي الفاتح والخوخ والألوان الرملية النيود. يمكنك أيضاً وضع القليل من اللمعان للحصول على شفايف طبيعية ولامعة.

الماسكارا

طبقة رقيقة من الماسكارا هي كل ما تحتاجينه للحصول على مظهر طبيعي، وذلك لإبراز عينيك بشكل بسيط وخفيف.

لذلك إذا كان لديك رموش خفيفة، فإضافة طبقة من الماسكارا قد تكون فكرة جيدة. أما إذا كان لديك رموش داكنة بشكل طبيعي، فيمكنك ان تتخطي خطوة الماسكارا.

الآيلاينر

يعتبر الكحل رائع للعين، ويتناسب مع مظهر الماكياج الطبيعي. فلا تضعي أي الكحل الأسود على جفونك بل ضعيه فقط داخل العين، للحصول على مظهر طبيعي ومكياج بسيط ورائع.