طريقة عمل مكياج خفيف وبسيط اثناء الحجر المنزلي

الحجر المنزلي لا يمنعك من الاهتمام ببشرتك وبالحفاظ على روتينك اليومي كالسابق، فيمكنك وضع مكياج خفيف وبسيط ليحسن من نفسيتك، ويجعلك تبدين رائعة أثناء بقائك في المنزل. فتعرفي على طريقة عمل مكياج خفيف وبسيط اثناء الحجر المنزلي.

مكياج الوجه

ابدئي بوضع المرطب ثم استخدمي واقٍ من الشمس إذا لزم الأمر وبعدها استخدمي برايمر إذا أردت مكياجك أن يدوم لفترة أطول، فهو يعمل أيضاً كقاعدة أساسية للمكياج.

فبعد تحضير بشرتك ضعي طبقة من كريم الأساس بدءاً من منتصف وجهك وامزجيها نحو الخارج، وذلك بحركة دائرية لتوحيد لون البشرة.

ثم استخدمي خافي العيوب إذا لزم الأمر، أما إذا أعطاك كريم الأساس التغطية المطلوبة، يمكنك تخطي الكونسيلر. وبالنسبة للبودرة، ستساعدك على تلطيف البشرة وجعلها تبدو خالية من اللمعان. 

ماكياج الخدود

ضعي أحمر الخدود على تفاحة الخدين باستخدام فرشاة ناعمة، ابتسمي ابتسامة صغيرة لتحديد مكان تفاحة الخد، ثم ضعي أحمر الخدود بحركة دائرية. 

للحصول على مكياج كامل وثقيل الجئي للكونتور أما إذا أردت مكياج خفيف وبسيط، اختمي مكياج الخدود بوضعك القليل من البرونزر فقط.

ولجعل خدودك تتوهج، اختاري هايلايتر بلون فضي أو ذهبي، وضعيه فوق عظمة الوجنة وعلى جسر الأنف وعلى جبينك. 

مكياج العيون

لماكياج عيون جميل وبسيط، اختاري اللون البني، فهو لون محايد ويعد الأنسب لكي يبرز جمال عينيك، فاستخدمي ظلاً واحداً فقط للحفاظ على مظهر طبيعي في الحجر المنزلي.

وبعد ذلك ضعي الكحل على جفونك، وذلك إما بقلم كحل أسود أو كحل سائل. ابدئي بتطبيق الكحل من الزاوية الخارجية للعين، وارسمي الخط تدريجياً حتى الزاوية الداخلية، وتأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش.

أما بالنسبة للحواجب فهي جزء مهم من مكياج العين، فاملئي حواجبك وزيّنيها باستخدام قلم حواجب أو ظل عيون قريب من لون الحواجب.

وأخيراً، ضعي طبقة من الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية، وابدئي من جذور رموشك ولفي العصا حتى الأطراف.

أحمر الشفاه

ضعي ظلاً وردياً أو بنياً من اختيارك لإكمال المظهر، بالإضافة الى ملمع شفاه بلون وردي نيود للحصول على مظهر رائع وبسيط.