طريقة عمل مكياج خفيف وناعم بمناسبة عيد الام 2020 بالخطوات

اجعلي عيد الأم عيد مميز بوضعك مكياج ناعم وخفيف يجعلك تظهرين بأجمل طلة في هذه المناسبة. اليك طريقة عمل مكياج خفيف وناعم بمناسبة عيد الام 2020 بالخطوات.

مكياج الوجه

ابدئي بوضع المرطب، ثم استخدمي واقٍ من الشمس وبعدها ضعي البرايمر لكي يبقى مكياجك لفترة أطول، كما أنه يعمل أيضاً كقاعدة لمكياجك.

ثم ضعي طبقة من كريم الأساس وابدئي من منتصف وجهك وامزجيها للخارج بحركة دائرية، بعدها يمكنك وضع القليل من الكونسيلر تحت العيون لإخفاء العيوب. أما إذا حصلت على التغطية المطلوبة من الكريم الأساس، يمكنك تخطي الكونسيلر.

استخدمي البودرة على منطقة T،أي الجبين والأنف، ومنطقة أسفل العين، لأنها تلطف بشرتك وتجعلها تبدو خالية من اللمعان. 

مكياج الخدود

ضعي أحمر الخدود على تفاحة وجنتيك باستخدام فرشاة أحمر الخدود الناعمة في الاتجاه الصاعد. 

يمكنك أيضاً استخدام البرونزر للحصول على مظهر رائع بمناسبة عيد الأم.

لجعل خدودك متوهجة، اختاري هايلايتر باللون الفضي أو الذهبي، وضعيه على مستويات أعلى من الوجه، مثل فوق عظمة الوجنتين، وعلى جسر الأنف، وفي مركز الجبهة مقدمة الرأس، الجبين. 

مكياج العيون

بعد استخدام كريم الأساس أو الكونسيلر كقاعدة، اجعلي مكياج العين ثابت. اختاري لوناً خفيفاً مثل ظلال العيون البرتقالي وامزجيها في حركة دائرية. 

بعد ذلك ضعي الكحل إما يقلم الكحل أو بالكحل السائل، وابدئي بتطبيقه من الزاوية الخارجية للعين، ثم ارسمي الخط تدريجياً حتى الزاوية الداخلية وتأكدي من رسم الخط بالقرب من خط الرموش.

فالحواجب جزء مهم من مكياج العين، املئي حواجبك وزيّنيها باستخدام لون قلم حواجب أو ظل عيون قريب من لون الحواجب.

بعد ذلك، قومي بتجعيد رموشك ثم ضعي طبقة من الماسكارا وابدئي من جذور رموشك حتى الأطراف، لأن استخدام المنتج الزائد على الطول يثقل الرموش للأسفل.

أحمر الشفاه

جهزي شفتيك باستخدام بلسم الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، ثم ضعي ظلاً وردياً أو بنياً من اختيارك، يكون مناسباً لإطلالتك. وكخطوة أخيرة، قومي بتطبيق ملمع الشفاه بلون وردي نيود للحصول على مظهر جميل.