الرموش المسترخية هي موضة ربيع وصيف 2020

قد تشعرين بالقلق والحزن لدى اطلاعك على تيارات خشبات عروض ربيع وصيف 2020، إذا كان سحر ماكياج عينيك المعتاد يعتمد على الرموش البارزة ورسم الآيلاينر. يبدو أن مصممين كثيرين لم يتفقوا على الماسكارا والكحل، وانتخبوا تأثيرات العيون المجردة أو الخافتة أو الخالية من أي تبرج. وقد لفتت نظرنا إحدى خبيرات الموضة حديثا إلى أن العلامتين واسعتي الشعبية "فنتي"Fenty  و"هدى"Huda  لا تبيعان الماسكارا حتى. على خشبتي عرض "إيلي صعب" و"جامباتيستا فالي"، بقي ماكياج العيون شبه شفاف، أو لحمي اللون أو مغسولا، بالتركيز على بشرة خالية من العيوب كما في معظم المجموعات.

إذا تعمّقنا أكثر في كواليس العروض، فسنلاحظ أنه على الرغم من تلاشي وجود الرموش الضخمة الجريئة، لم تضمحل الرموش الناعمة برقة الريش، بل تماشت مع المزاج النديّ المنعش والمفعم بالشباب الذي شاهدناه مع "فرساتشي" و"دولتشي أند غابانا". لا داعي للخوف، فإن هذا المزاج الجديد يلائم الجميع. اختاري ماسكارا أو رموشا اصطناعية من بين المنتجات التي تحقق أفضل النتائج. الفرشاة أساسية، وكل الضجيج حول تصميمها مهمّ، فالفرش المطاطية تضع التركيبة بشكل يختلف عن الفرش ذات الشعيرات. لدعم طول الرموش، الشعيرات هي الخيار الأفضل، ولفصل الأهداب وتفريقها اختاري نوعا مطاطيا.

من بين قادة المجموعة المطاطية، "جيفنشي فولوم ديستوربيا - بلاك" Givenchy Volume Disturbia – Black و"شانيل لو فولوم ريفولوسيون دو شانيل" Chanel Le Volume Révolution De Chanel بالتصميم الفريد المنفّذ بطباعة ثلاثية الأبعاد، أما "سيسلي سو فوليوم ماسكارا 3 دي فورتيفيان" Sisley So Volume Mascara 3D Fortifiant، فيعقص الرموش ويدعمها مع ببتيد الفيتامين. لن تحتاجي إلى أكثر من طبقة أو طبقتين، وإلا فستبالغ الفرش الجديدة بتكبير الرموش، وهو ما يؤثر في المظهر الريشي. ماسكارا التفريق الذكي المثالي "ديورشو بامب إن فوليوم" Diorshow Pump’N’ Volume تمنحك إمكانية الضغط عليها لتزويد العصا بالماسكارا والحفاظ على التركيبة لمدة أطول.

من خيارات فرش الشعيرات الأكثر فاعلية، الماسكارا التي تلبي كل طلباتنا "كلارنس ووندر برفكت ماسكارا   4 دي" Clarins Wonder Perfect Mascara 4D، فتمنحك رموشا معقوصة مرفرفة دون تكتيلها؛ و"شارلوت تيلبوري ليجنداري لاشز فوليوم 2" Charlotte Tilbury Legendary Lashes Volume 2 المميزة بتأثير هوليوودي مترف دون تلطيخ أو تأثر بالرطوبة للأمسيات الطويلة. قد تكون الماسكارا المتلطخة خارج تيارات الموضة، لكن الرموش الاصطناعية والزائفة تمنحك لمسة مدهشة ولافتة، فجرّبي "شارلوتس هوليوود ريد كاربت لاش" Charlotte’s Hollywood Red Carpet Lash الحيلة الفورية الجديدة لرموش متألقة. إذا أردت استعمال مكبس الرموش العاقص، فأمامك خيارات كثيرة على الساحة، مثل مكبس "شانيل"Chanel  و"آورغلاس"Hourglass  للرفع والعقص. ولمَ لا تضيفين لمسة من ظلال "سيسلي ليه فيتو أومبر"Sisley Les Phyto-Ombres  بدرجة "سيلكي ستيل" Silky Steel أو "ميتاليك كاكي" Metallic Khaki انسجاما مع المزاج العصري اللافت للنظر.. الإطلالة جاهزة في لحظات!