طريقة وضع مكياج خفيف مناسب للبشرة السمراء

غالباً ما تضطر النساء صاحبات البشرة الفاتحة إلى المتوسطة إلى الابتعاد عن الألوان القوية، لكن الألوان الجريئة والمشرقة تبدو رائعة على البشرة الداكنة. تمتزج هذه الألوان مع البشرة الداكنة بشكل طبيعي، مما يمنحك مظهراً جميلاً، فإليك طريقة وضع مكياج خفيف مناسب للبشرة السمراء.

طريقة وضع مكياج خفيف مناسب للبشرة السمراء

اختاري كريم الأساس المناسب

إختاري أحمر الخدود باللون البرونزي لطلة رائعة

من الضروري اختيار لون الأساس المناسب لبشرتك البنية الفاتحة. يمكن أن يؤدي اختيار لون فاتح أو غامق جداً إلى ظهور الجلد كأنه متعب. 

فلا تستخدمي كريم أساس أفتح من لون بشرتك، لأنه يمكن أن يجعل بشرتك تبدو باهتة، فاحرصي على اختيار اللون المناسب لبشرتك.

الكونسيلر

استخدمي الكونسيلر بظل أخف من لون كريم الأساس، واستخدميه تحت عينيك وعند الانحناءات الموجودة في البشرة. كما يمكنك استخدامه برفق على طرف أنفك وعلى عظم الفك، فهذا سيسلط الضوء على بشرتك ليبرز هذه الملامح ويخفي عيوبها.

احمر الخدود

طريقة وضع مكياج خفيف مناسب للبشرة السمراء

يمكن للمرأة التي تتمتع ببشرة داكنة اختيار أحمر الخدود من لون المرجان، ويجب أن تتجنب اللون البني والنغمات الداكنة لأن هذه الألوان ستجعل البشرة البنية بالفعل تبدو باهتة. 

ألوان ماكياج العين 

العيون البنية الداكنة تبرز بمجرد إقرانها بألوان الماكياج التالية: الرمادي، الأسود، البني الغامق، الذهبي، والبرونز.

هذه الألوان تلعب دوراً مهماً مع لون العيون والبشرة السمراء. ولكن إذا كانت بشرتك داكنة، فهذا يعني أن ظلال الألوان الجريئة ستكون رائعة عليك، مثل لون الأزرق الغامق أو البراق، أو اللون الزهري الفاتح الرائع. 

أحمر الشفاه

استخدمي لون أحمر الشفاه البورجندي، هذا اللون الأحمر الداكن يناسب جميع البشرة وهو جزء أساسي من نظام ماكياج المرأة السمراء.