افضل مكياج للبشره الجافه والحساسه

يساعد المكياج على تغيير ملامح وجه المرأة للأحسن حيث أنه لديه القدرة على تعزيز جمالها الطبيعي. كما يمكن أن يكون للمكياج أيضاً تأثير سلبي ، مما يسبب تهيجاً أو امتصاص رطوبة بشرتك. 

تميل منتجات المكياج غير اللامعة وغير المقاومة للماء إلى تجفيف البشرة لذلك اليك أفضل الماكياج للبشرة الجافة والحساسة.

افضل مكياج للبشره الجافه والحساسه

الإبتعاد عن الكريمات غير اللامعة

تجنبي المكياج مع روائح عطرة لأنها تزيد من جفاف بشرتك

من الأفضل الابتعاد عن الصيغ غير اللامعة للغاية إذا كان لديك بشرة جافة. الصيغ الكريمية مثل كريم رطوبة ستمنحك التغطية التي تبحثين عنها أثناء تغذية بشرتك. تغطيتها القابلة للبناء مصنوعة بنسبة 60 ٪ من المياه والزيوت ، لذلك يمكنك أن تتوقعي ملمس حريري ناعم. يبدو كأنه كريم الأساس في البداية ثم يتحول إلى سائل بمجرد أن تضعيه على بشرتك.

ابحثي عن مستحضرات أساسها الماء

المستحضرات التي تحتوي على سيروم أو زيت أو ترطيب هي مؤشر قوي على أنها توفر بعض الرطوبة المضافة لبشرتك. نظراً لأن البشرة الجافة لديها ميل لامتصاص الأساس المطبق وترك وجهك في حالة من الفوضى ،لذلك يمكن أن تساعد جرعة إضافية من الماكياج  أساسه الماء في الحفاظ على التقلبات لفترة أطول.

تجنبي المكياج المعطّر

تعرفي على افضل مكياج للبشره الجافه والحساسه

قد يكون من الصعب العثور على أساس بدون رائحة ولكن حاولي البحث عن مستحضرات وجه غير معطرة لأنها يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الجفاف في البشرة.

ابتعدي عن حمض الساليسيليك

 هذا المكون يجعل البشرة المعرضة لحب الشباب مادة صلبة عن طريق التخلص من الزيت الزائد. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بشرة هشة وجافة، فاستخدام مكياج مكوّن من حمض الساليسيليك سيجف بشرتك أكثر. بدلاً من ذلك ، ابحثي عن المكونات المرطبة ، مثل حمض الهيالورونيك ، والجلسرين ، والميثيكون ، وفيتامين E التي ستناسب بشرتك أكثر.