طريقة وضع مكياج مناسب للعيون السوداء

قد يكون من الصعب العثور على مكياج يمنحك طلة مميزة إذا كنت من أصحاب العيون السوداء، ولكن هناك ألوان وأساليب من الماكياج التي تناسب العيون السوداء بشكل جيد وتساعد على منحك إطلالة رائعة. فإليك طريقة وضع مكياج مناسب للعيون السوداء.

طريقة وضع مكياج مناسب للعيون السوداء

لون البشرة

تعتبر البشرة النضرة والمتوهجة حلم كل فتاة، لذلك سترغبين في تحسين لون بشرتك سواء كنت تبحثين عن مظهر مكياج طبيعي أو مثير.

يمكنك تحقيق ذلك باستخدام كريم BB أو كريم CC ، الهدف من ذلك هو إخفاء العيوب وتحسين لون بشرتك، والتأكد من عدم وجود خط واضح عند انتهاء المكياج.

تعزيز لون عينيك

لجعل عينيك تبدو أكبر استخدمي كحل العين والمسكارا بطريقة مناسبة.

استخدمي قلم الكحل أو ظلال العيون وقومي برسم خطاً يربط الغطاء العلوي بالنصف من خط الرموش السفلية، ثم تابعي مع الماسكارا الأكثر سواداً التي يمكنك العثور، لأنها تعمل على زيادة حجم الرموش وتطيلها. 

استخدام الكحل والمسكارا سيمنح عينيك الداكنة تعريفاً دقيقاً ويجعلها تبرز، مما سيمنحك مكياجاً رائعاً وإطلالة خلّابة.

ظلال العيون 

يمكن تغميق عينيك المميزتين من خلال باقي مكياجك للحصول على مظهر طبيعي بسيط. تجنبي ألوان الباستيل والألوان الأخف على عيونك، لأنها سوف تبدو جافة للغاية خلال النهار أو الليل، واستخدمي الألوان الداكنة على جفونك.

أحمر الخدود والشفاه

الخطوة الأخيرة لمكياج مناسب للعيون السوداء هي وضع أحمر الخدود وأحمر الشفاه. جربي اللون الوردي الداكن على خديك، الذي سيبهر الجميع ويظهر جمالك الطبيعي .

 أما بالنسبة إلى أحمر الشفاه، اللمعان النيود الذي يحاكي اللون الطبيعي لشفتيك سيعمل بشكل أفضل من الألوان الداكنة، فهذا اللون يتيح للعيون أن تظل النقطة المحورية في وجهك.