أهم قواعد وضع العطر ليدوم طويلاً في الشتاء

فترة صمود روائح العطور تختلف من عطر إلى آخر، ومن جسم إلى آخر أيضاً. لكن هذا لا يمنع استخدام طرق وخدع متعددة تجعل أي عطر لديك يدوم فترات أطول بكثير من المعتاد. اليوم، تعرفي على أبرز هذه الطرق وجربيها بنفسك في الشتاء ومع الهواء القوي.

أهم قواعد وضع العطر ليدوم طويلاً في الشتاء:

وضع العطر في الأماكن الصحيحة:

لا يكفي أن تضعي 3 إلى 4 رشات من العطر حول الجسم ليدوم طوال اليوم، بل يجب عليك التركيز على بعض الأماكن التي ستمنحك رائحة رائعة حتى نهاية اليوم. ركزي العطر المفضل لديك على العنق من الخلف أو من جهة اليمين وجهة اليسار تقريباً تحت الأذنين. أماكن أخرى تجعل العطر يتدفق حول جسمك بأكمله هي معصم اليد والكوع أيضاً.

وضع كريم ترطيب أو فازلين:

في فترة الشتاء، يتعرض الجسم إلى الجفاف، مما يجعل العطر يختفي بشكل أسرع. لتجعلي عطرك يدوم طوال اليوم، من المهم أن تبقي بشرتك مرطبة. للجسم، اعتمدي كريم ترطيب قوي لتدهنيه على كل المناطق، ويمكنك أيضاً استخدام فازلين بدلاً من الكريم المرطب.

وضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً:

بعد الانتهاء من الاستحمام، تكون مسامات الجسم مفتوحة من الماء، ولهذا السبب يجب عليك وضع العطر على كامل الجسم مباشرةً بعد الاستحمام. بهذه الطريقة، أنت تضمنين ثبات العطر لفترات أطول بكثير من المعتاد خلال اليوم.

تجنب فرك العطر على الجسم:

الكثير من الناس تقوم برش العطر وتفركه على الجسم بواسطة الأصابع. إذا أردت روائح جميلة تدوم طوال اليوم، تجنبي هذه الخطوة وابتعدي كل البعد عنها. اكتفي برش العطر على بعد مسافة من جسمك بدون أي فرك من بعدها.