عطر Velvet Incenso.. ترجمة حديثة لأقدم مكوّن وأكثره غموضاً في مجال صناعة العطور

تجمع مجموعة Velvet Collection من Dolce&Gabbana بين درجات صناعة العطور الشرقيّة وأجود المكوّنات الإيطاليّة، وهي تحتفل بالتاريخ الفريد لصقليّة العربيّة مع مجموعة فاخرة من المزائج الشرقيّة. بدأت المسيرة مع Tender Oud وDesert Oud. ثم استمرّت مع Amber Skin وAmber Sun. واليوم، تقدّم المجموعة مع Velvet Incenso ترجمة حديثة عن أقدم مكوّن وأكثره غموضاً في مجال صناعة العطور: البخور.

في Velvet Incenso، قامت صانعتا العطور سيسيل ماتون وجولي ماسي بتحويل الأوجه المركّبة للمكوّن القديم، المعروف أيضاً باللبان، إلى فسيفساء متألقة من الراتينجات المتّقدة.

تشتعل خلاصة البخّور الحيويّة بشرارة من مستخلص الفلفل الأسود، الناتجة عن عملية استخلاص متطوّرة تحافظ على أريج حبوب الفلفل المطحونة حديثاً. مع أوجُهه الحمضيّة والحريفة، تقوم خلاصة الإيليمي بترديد صدى هذه الدرجات الطاغية، حيث يُطلق احتراق الراتينج الدرجة الوسطى الداكنة للعطر.

يلتقي الشرق وعالم المتوسّط عندما يخمد البخور الراتينجي الذي يتمتّع بخصائص أكثر بلسميّة وكثافة من المستخلص، فوق خلاصة لاذنة ناتجة عن راتينج كهرماني من الأشجار التي تنبت على الهضاب الصقليّة. ويضيف راتينج البنزوين حلاوته الغنيّة بالقرفة والفانيليا. ويقوم مستخلص البتشول الناعم وخشب الكهرمان القويّ بتوسيع الأثر الساحر لعطر Velvet Incenso في عمق الليل.