Carolina Herrera De Baez لـ"هي": أستمدّ الإلهام من الحياة ومن السفر والتجارب

مع "كارولينا هيريرا دي باييز"  CAROLINA HERRERA DE BAEZ تركز الحوار عن مجموعة العطور الجديدة Eaux de Toilette Confidential التي أشرفت على كل تفاصيل إبداعها، كما تطرقنا إلى قصتها مع العطور التي هي محور اهتمامها أكثر من الأزياء، لكن هذا لا يعني أنها لا تتشارك مع والدتها في كل تفاصيل وأمور هذه الدار العريقة، فقد لمست في أكثر من مناسبة أن أناملها وأفكارها تمتد إلى كل ما له علاقة بالأزياء والعطور والمجوهرات والإكسسوارات، ولعل من أجمل وأروع إبداعاتها مجموعة مجوهرات "الياسمين المتساقط" Falling Jasmine التي تتباهى بها والدتها "كارولينا الأم" في معظم حواراتها معبرة عن اعتزازها بما أبدعته ابنتها. ومن النادر أن تكون هناك أي مناسبة للدار سواء إطلاق مجموعة أزياء أو عطور أو حفلات رسمية إلا وتحرص كارولينا الأم وكارولينا الابنة على التواجد فيها معا. وهذا ما يؤكد بأن الابنة تسير على طريق والدتها.

 

ما جوهر عطر Eaux de Toilette Confidential؟

تتمتع هذه المجموعة بمكانة مميزة وخاصة لديّ في الكثير من النواحي. إنها تحية تقدير إلى صناعة العطور الراقية، وتركّز المكوّنات على شخصية  المرأة ومزاياها ونبلها. كل منها يلهم بأريج يُبرز جوهر المكوّن، ويجرده من الحكايات. علما أن جميع المكوّنات حول المكوّن الرئيس تحتل مكانا ونسبة في إرساء قيمة للمزايا والفروق الدقيقة للعطر التي تجعله فريدا.

وتدور المجموعة الجديدة حول مكوّنات ذات جودة مذهلة: الورد، الفيتيفر، النعناع، زهور البرتقال، البرغموت والياسمين بالطبع. عملت من وجهة نظر غير متوقعة، باحثة عن أبعادها الأعلى انتعاشا، ومقدِّمة عملية استرداد لتقاليد ماء التواليت Eaux de Toilette المتميّزة بمكوّنات ثمينة. أردت مجموعة من الروائح العطرية المنعشة، وأيضا تستمر لمدة طويلة وتكون خفيفة في الوقت نفسه. إنها توازن للسمات المتناقضة لعالم كارولينا هيريرا.

 

حدثينا أكثر عن مواصفات المجموعة

إنها رحلة إلى أجمل الأماكن على هذا الكوكب. ستة مواقع مميزة حيث يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة، وطاقة الشمس، والنباتات، والماء.

هناك، يتوقف الوقت لنقدّر الأشياء الصغيرة والحياة من دون تفخيم أو تصنُّع. هي بطريقة ما، مناظر طبيعية تجعلني أفكر في حدائق La Vega، حيث أبصرت النور، ليس لأنني تربيت فيها فقط، بل بسبب جمالها، وحضور الطبيعة والزهور، مجموعتي مواقع تُظهر فيها الطبيعة كل روعتها وتعطي إيقاعا وانسجاما لم يحددهما بشر، ولكن يمكن التعرف إليها بطريقة أو بأخرى.

إنها مثل شيء أكبر منك يستضيفك، مساحات تذكّرك كيف تشكّل الماء والشمس مبادئ الحياة التي تُعطي وجودا للزهور والنباتات .. وفي نهاية المطاف مكوّنات هذه المجموعة هي وقت الاستمتاع مع من تحب وهي الطبيعة والفخامة الحقيقية.

 

كيف تصفين الدرب الذي مشيت فيه إلى هذا المشوار الإبداعي؟

يشبه نوعا ما، مشوارا عطريا من الشرق إلى الغرب، يسير خلف الشمس. يأتي الورد من اليونان، زهور البرتقال من فورمينتور في جونبي مايوركا، الفيتيفر من سانتو دومينغو، النعناع من ماين في الولايات المتحدة الأمريكية، البرغموت من "بونتا ديل إيستيه" Punta del Este في الأورغواي والياسمين من "لوس روكويس" Los Roques في فنزويلا.

لم نكن قادرين على تفويت عطر يتميّز بالياسمين، زهرة كارولينا هيريرا المفضّلة. جرى تكريس الياسمين الأشقر له باعتباره البطل المطلق، مستكشفين جانبه الأكثر بهاء، وإشراقا وبهجة. وكان من المهم اعتماد الفل Sambac بسبب وجود ثلاثة أصناف مختلفة من الزهرة المستخدمة في صناعة العطور. "غرانديفلوروم" Grandiflorum، "أوفيسينال Officinale والفل. وهذا الأخير هو الذي يؤوي في شخصيته الفروقات الأكثر نضارة واخضرارا للزهرة.

 

في مايو / أيار الماضي، سافرت إلى جنوبي الهند لتتابعي قطاف زهور الفل.

ذهبت إلى منطقة كويمباتور المعروفة بالجودة الأسطورية لزهور الفل فيها. نوعا ما، يشبه السفر إلى ذلك الجزء من الهند الذهاب إلى أصل نبتة الفل، حيث ثقافة الزهرة متأصلة في الحياة، تلائم عملية الزراعة وخصوصياتها، إضافة إلى المناخ الحار والرطب في تلك المنطقة، هذه الزهرة بشكل خاص.

القطاف هو إحدى اللحظات الحرجة والحاسمة للياسمين من أجل عملية تطوير العطور. يجب أن يكون قطاف هذه الزهور الزاهية، التي تستمد غذاءها من أشعة الشمس وتطلق عبيرها في الليل، قبل بزوغ الفجر. يعتمد الحفاظ على مزايا الياسمين العطرية بكل سحرها وروعتها على الظروف المناخية عند قطافها.

 

ما الذي يجعل الياسمين مكونا مميزا في عالم عطورك؟

أستمدّ الإلهام من الحياة، من السفر والتجارب. في La Vega، بيت العائلة في كاراكاس، حيث أبصرت النور، هناك زهور في كل مكان. كانت عنصرا ثابتا في حياتنا اليومية.

أتذكّر والدتي وهي تعتني بالزهور في الحديقة برفقة أبي. إنها دائما قريبة من الزهور، حتى في نيويورك لديها حديقة. لكن الياسمين أمر استثنائي، إنه جزء من أولى ذكرياتي العطرية، إنه يذكرني بحدائق La Vega، بالعبير في نهاية بعد الظهر، وبوالدتي التي تضع دائما مزيجا من الزيوت الأساسية مصنوع من التوبيروز والياسمين. إنه مثل وجودك في البيت.

 

هل يجب أن يكون العطر انعكاسا للشخصية؟

تكتمل عملية ابتكار العطر عندما يضعه أحد ما. بعد ذلك، يندمج مع البشرة ويصبح فريدا.

في Eaux de Toilette Confidential، جرى العمل بشكل فريد على هذا الجانب. طوَّرنا إكسيرين مخصصَين للجميع ليعيدوا تقديم العطور مع إضافة لمستهم المميزة. يتمتع كِلا الزيتَين بمستوى عالٍ لقوّة الرائحة العطرية - Blossom Elixir هو من الزهور وCitrus Elixir هو مشرق ومتألق. صُنعا ليُوضعا في طبقات.

 

هل سنحصل على عطرين متشابهين؟

يشكل تطبيق الإكسيرين جزءا من عادة بسيطة ويومية لوضع طبقات ما يفسح المجال لعطر فريد يمكنه أن يتطوّر ويختلف وفقا للاحتياجات واللحظات. توضع أول قطرتين أو ثلاث قطرات على كل معصم، بعد ذلك يطغى العطر الذي يجري رشّه.

تتحدد نسبة الإكسير والعطر من خلال سبب استخدامه من قبل الشخص، إنه نوعا ما تحيّة تقدير لخلطات الزيوت الأساسية التي كانت والدتي تصنعها لتضعها على بشرتها، قبل وقت طويل من التفكير في تكريس ذاتها للأزياء أو العطور. في الواقع، كان ذلك أصل أول عطر لها، كارولينا هيريرا نيويورك.

 

تسير حياة وعمل والدتك كارولينا هيريرا جنبا إلى جنب. ما السمة التي تتمتع بها وتحظى بأكبر إعجاب لديك؟

بالنسبة لي، إنها مصدر إلهام لا ينضب. إنها مبدعة، لا تهدأ، فضولية، تشجعنا دائما على السفر، على اكتساب المعرفة، لا أن نبقى في منطقتنا الآمنة. من الصعب تحديد أمي بكلمة واحدة، ولكن إحدى سماتها التي تحظى بأكبر إعجاب منّي هي أسلوبها الطبيعي، مفهوم متعة العيش لديها Alegría De Vivir. في الواقع، عندما كنت أعمل على مفهوم Eaux de Toilette Confidential، كنت أفكر في أن أعكس ذلك الجانب منها الذي يعرفه الأصدقاء المقرّبون فقط، جانب السعادة والمرح لديها.

 

هل يوجد في هذه المجوعة جانب رجالي؟

إن العطور الستة مختلفة فعلا، قد يكون لدى بعضها جاذبية أنثوية أكثر، لكنها جميعا كان تصوّرها كروائح عطرية منعشة، مبهجة وأنيقة. جاء التفكير في الحساسية أكثر من نوع الجنس.