مصمّم عطور Guerlain.. في مدغشقر بحثاً عن الفانيليا

يكتشف تييري واسّر، مصمّم عطور "جيرلان" Guerlain العالمَ، شهراً بعد شهر، باحثاً عن المكوّنات الطبيعية المفضّلة لدى "جيرلان" Guerlain. وينقله شهر ديسمبر إلى مدغشقر بحثاً عن الفانيليا.

إنها واحدة من المكوّنات الأيقونيّة في قاعدة "جرليناد" Guerlinade. رقيقة، مرهفة وناعمة، إن الفانيليا أكثر تعقيداً ممّا تبدو عليه. تلعب الدور الرئيسي في عطر "شاليمار" Shalimar، وتولّد مفاجأة في "سبيريتويوز دوبل فاني" Spiritueuse Double Vanille، وتعتمد درجة نهمة في "لا بوتيت روب نوار" La Petite Robe Noire. فلا شكّ أنها ستتمتّع بمكانة عالية في عطرنا الجديد للنساء.

إنّها لرحلة مميّزة من مدغشقر إلى مشاغلنا في أورفين... وانطلاقاً من كَون الفانيليا ثمرة الأوركيديا، فإنّها تحتاج إلى لمسة إنسانيّة من أجل البروز. يُعيد المُزارع بالتالي بدقّة عمل النحل الملقّح من أجل تخصيب الزهرة. عند حصادها، تكون الفانيليا خضراء اللون ومن دون رائحة. فيلزمنا عمل تحضيريّ طويل قبل أن يكشف السنف عن كامل شذاه. ومن ضمن الدرجات الخمسة عشرة المتوفرة للفانيليا، تفضّل "جيرلان" Guerlain الدرجة "النهمة" التي تُعَدّ الدرجة المتعددة الوجهات بدون منازع مع درجات الشوكولا والرم والجلد لديها.