عطر Givenchy Eau de toilette Intense.. الرقي يكمن في القلب

من هو الرجل الراقي؟ الإجابة في منتهى البساطة بالنسبة إلى دار جيڤنشي Givenchy: "الأناقة الحقيقية هي أن تحتفي بمن أنتَ وأن تهتمّ بالآخرين"، اقتباساً لهوبر دو جيڤنشي. وهل توجد سمات معاصرة أكثر من ذلك، بما أنّ الأصالة والطيبة أضحت فضائل نادرة في زمننا؟

الأخلاق الحميدة ليست مفهوماً قابلاً للتغيّر بمرور الوقت: فما كان صالحاً بالأمس لا يزال حتى اليوم وسيبقى كذلك حتى الغد. من هذا المنطلق، يُعتَبر هوبر دو جيڤنشي خير مثال على الرجل الراقي. تحت تأثيره، لطالما اتبعت الدار نهجاً راقياً للرجولة، باعتبارها توازناً مثالياً بين القوة والرقة. هو منظور حديث بامتياز. فلا عجب إذاً أن تعكس توليفة الروائح الاستثنائية التي تميّز عطر جنتلمان جيڤنشي رقّة قلب الرجل، حيث يتزاوج شذا زهرة فائق الرقّة مع خشب الأرز القوي ليلد من رحم هذا التزاوج عبير يرمز إلى الرجل الجذاب الذي يسحر من حوله بجوانب شخصياته المتناقضة. فهو يتحلّى بالجرأة، وبالشخصية الحازمة، لا بل يظهر أيضاً طيبةً لا توصف تجاه من حوله. وهل من رقيّ أكثر من ذلك؟

اليوم، تكتب جيڤنشي صفحةً جديداً في تاريخ عطر جنتلمان، حيث ترفع الستار على جنتلمان جيڤنشي أو دو تواليت إنتانس... هو عبارة عن توليفة آسرة بلمسات زهرة السوسن، ترافقه حملة إعلانية مذهلة تقدّم تحية إلى روح هوبر دو جيڤنشي... مرّةً أخرى، يتحدّى عطر جنتلمان جيڤنشي القواعد مزاوجاً الأناقة والجرأة بحلّة لم يسبق لها مثيل.

تتّسم قارورة عطر جنتلمان جيڤنشي الأنيقة التي لا يبليها كرّ الأيام بلون أزرق داكن يرمز إلى الغموض وإلى قلب الرجل النبيل. يتخلّلها تدرّج ألوان ساحر، ويعانقها شريط مزيّن بشعار الدار باللون الفضّي. وقد رافق التفصيل ذاته العلبة التي اكتست هي أيضاً برداء أزرق.

وفي إطار نهج المسؤولية البيئية، أعيد تصميم القارورة مع الحرص على الحدّ بشكل كبير من كمية الزجاج اللازمة لتصنيعها (-16% لسعة 60 مل، -30% لسعة 100 مل). كما صُنعت العلبة من كرتون معاد تدويره ومستقدَم من مصادر تخضع لإدارة مستدامة، وتوصي العلامة بإعادة تدويرها. وبالتالي، يتسم هذا التصميم الجديد بأناقة تفوق كلّ الحدود.

تتزاوج نفحات الخشب والأزهار في تركيبة عطر أو دو تواليت إنتانس التي تحمل توقيع صانعَي العطور ناتالي لورسون وأوليفييه كريسب، وهو الثنائي نفسه الذي ابتكر توليفات العطور السابقة في المجموعة. مثل قصّة حبّ لا تنتهي، تتواعد زهرة السوسن فائقة الرقة من جديد مع نفحات الخشب الجريئة تحت سقف تركيبة واحدة. إنّما هذه المرّة، تستكنّ زهرة السوسن الزرقاء جنباً إلى جنباً مع خشب الأرز في كنف توليفة تحاكي معاني الرجولة بامتياز. فتلد مواجهة شيّقة بين نعومة الأولى ورقّتها من جهة، وبين قوّة الثاني وجاذبيته التي لا تقاوم. انتعاش آسر...

ما هي المكوّنات التي اختارها العطّاران لإيقاظ هذه الأحاسيس؟ الحبق الذي يداعب زهرة السوسن الزرقاء بنسماته الخضراء العطرية، والهال الذي يضفي عليها حيويةً وإشراقاً لا مثيل لهما. يتباهى خشب السرو بأناقة ساحرة، فينسجم مع نفحات الأرز الخشبية ليطيل الشعور بالانتعاش. إلا أنّ الأرز يخفي جوانب ناعمة توقظها لمسات الكومارين الدافئة ليمارس السحر مفعوله كما يجب.

الأناقة لا تعرف زماناً أو مكاناً. فلمَ لا نحتفي بأناقة الرجل الراقي الأصلي، هوبر دو جيڤنشي؟
تتبع الحملة الإعلانية الجديدة نهجاً إبداعياً مذهلاً... فتعيد إحياء البورتريه الأشهر لهوبر دو جيڤنشي - والذي يعود إلى عام 1975 - أي العام الذي أبصر فيه أول عطر جنتلمان النور: وهنا يبدو مرسوماً بواسطة مرذاذ هوائي ومرسام، تماماً مثل رسومات فنّ الشوارع. يقدّم هذا العمل إشادةً عصريةً تماماً لمؤسِّس الدار، بحيث يعكس روحه الراقية. كما أنّ تقنيات التنفيذ الحديثة تجسّد روح جيڤنشي التي تجمع ما بين الأناقة والجرأة.