العطار Francis Kurdijian لـ "هي": مجموعة Burberry Bespoke Fragrances تجمع الموضة بالجمال

بمزيج بين الأزياء والجمال، تقدم "بربري"Burberry  مجموعة جديدة تضم 7 عطور حصرية صنعها العطار الشهير "فرانسيس" Francis Kurdijian. "بربري بيسبوك"Burberry Bespoke  هي مجموعة مستوحاة من الفن والبريونات البريطانية العظيمة. تأتي كل رائحة بواحد أو اثنين أو ثلاثة تركيزات متفاوتة، وهو ما يفسح مجالا أكبر في اختيار العطر الأنسب لكل شخص. تعرفي أكثر إلى هذه المجموعة من خلال هذا اللقاء الذي أجريناه لمجلة "هي" مع العطار.

  1. متى دخلت عالم العطور؟ وما الذي ألهمك؟

في عامي الـ 24، دخلت إلى مدرسة صناعة العطور في فرنسا. وما ألهمني ودفعني لدخول هذا المجال هو فكرة التعامل مع مواد خام بسيطة، إلا أن لها تأثيرا كبيرا عندما تتفاعل مع بعضها البعض.

  1. أخبرنا أكثر عن عملية صنع العطور.

أولا، أنت بحاجة إلى فكرة أو مصدر للإلهام، والذي يمكن أن يكون من وحي العلامة نفسها، أو من شخص معين أو حتى من أسلوب حياتنا، أنا شخصيا أستلهم من الأدب والفن بشكل عام، وخصوصا الفن المعاصر. من ثم تبدأ عملية الابتكار التي تصب في روح العطر.

  1. هل تعتبر صنع العطور فنا؟

صحيح أن الفن يلهمني، إلا أنني لا أعتبر عملية صنع العطور فنا. فالفن لا يعتمد على وجود شيء آخر، بعكس صنع العطر الذي يحتاج إلى من يستخدمه، تماما كالأزياء، الأزياء أو الماكياج. لا يمكن للعطر أن يكون بمنزلة قطعة فنية مثلا، لأن القطعة الفنية أبدية، أما العطر، فهو منتج له مدة زمنية، تنفد كميته كلما استُخدم.

  1. ما الذي يعجبك في عالم "بربري"Burberry ؟

"بربري" Burberry هي علامة تجارية بريطانية فاخرة استطاعت أن تجمع بين عالم الجمال والأزياء بلمسات أيقونية مميزة. وما يميز دار "بربري" Burberry برأي هو نجاحها في إظهار اللمسة البريطانية في منتجاتها.

  1. هل هناك علاقة تجمع بين مجموعة العطور " بربري بيسبوك فريجرانسيس" Burberry Bespoke Fragrances  وأزياء الدار؟

حاولت في هذه المجموعة أن أرسم خطوط الوصل بين العطور والأزياء، فهناك نفحات واضحة بعلاقتها مع قطع أزياء معينة، بينما توجد عطور أخرى تترك مجالا أوسع للمخيلة، وذلك يعتمد بالطبع على مصدر الوحي والهدف الذي حددته أنا بالتعاون مع فريق العمل.

  1. هل يمكن أن تخبرنا المزيد عن مصدر إلهام هذه المجموعة؟

في الفكرة الأولية، حاولنا أن تكون نفحات هذه العطور بمنزلة تجربة مميزة يعيشها الشخص الذي يختار اقتناء هذه العطور. وفي اعتقادي، وصلنا إلى هذا الهدف من خلال طبقات العطر التي أعطته عفوية جذابة تعكس الروح البريطانية.

  1. ما رأيك بسوق العطور في منطقة الخليج؟

أعتقد أن العطر هو ملك السوق الخليجية، ومن المثير أن معظم سكان هذه المنطقة يعرفون الكثير عن عالم العطور، فهم يعرفون تماما كيف يختارون عطورهم، وكيفية تطبيقها وخلطها بالشكل الذي يناسبهم.