خطوات وضع أحمر شفاه لامع لمواكبة احدث صيحات موضة هذا الموسم

تعتقد بعض النساء أن وضع أحمر الشفاه اللامع هو أمر سهل لا يتطلب إلا تمرير ملمع الشفاه على الشفاه، إلا أنهن مخطئات بعض الشيء. وضع أحمر شفاه لامع سهل، لكن إذا أدرت إبراز جمال شفتيك، نحن ننصحك باتباع بعض الخطوات التي سيتجعل شفتيك تبدو في غاية الجمال. اتبعي معنا هذه الخطوات أثناء وضع أحمر شفاه لامع ولاحظي النتيجة فوراً.

خطوات وضع أحمر شفاه لامع

  • تقشير الشفاه
  • ترطيب الشفاه
  • توحيد لون الشفاه 
  • تطبيق ملمع الشفاه

أسباب تقشير الشفاه

بشرة الشفاه حساسة جداً، لذا نلاحظ في الكثير من الأحيان أنها جافة أو متشققة، هذا يعني أنها بحاجة إلى عناية فائقة. وضع أحمر شفاه لامع على الشفاه المتشققة لن يكون بالجاذبية التي تتصورينها لأن الجلد الميت قد يتسبب في تخريب مظهر ملمع الشفاه. استخدمي مقشر البشرة L'Occitane Delicious Lip Scrub, Raspberry Crush ودلكيه على بشرتك لبضع دقائق قبل أن تزيليه بالماء لتنعمي بشفاه ناعمة وجذابة.

ترطيب الشفاه

بعد تقشير الشفاه بالمنتجات الجاهزة أو بالمقشر المنزلي التي صنعتيه بمكوناتك الخاصة، حان وطت ترطيب الشفاه لكي تبدو أنعم وكي تجهزي بشرة شفتيك لاستقبال ملمع الشفاه. جربي المرطب والقشر Dior Addict Lip Sugar Scrub الذي يقشر الشفاه بلطف ويرطبها ليجعل ملمسها في غاية النعومة ويخلصك من مظهر الشفاه المتشققة.

توحيد لون الشفاه 

هذه الخطوة ليست أساسية. إذا أردت وضع أحمر الشفاه اللامع على شفاه النيود، يمكن أن تختاري كونسيلر Givenchy Teint Couture Everwear Concealer بلون مشابه للون بشرتك وتوزعيه على شفاهك بشكل بسيط قبل أن تمرري ملمع الشفاه. إذا أردت مظهر شفاه وردي طبيعي، لاداعي لتطبيق الكونسيلر، فاللون الوردي الطبيعي الذي يظهر على الشفاه بعد تقشيرها وترطيبها سيغنيك عن تطبيق أي أحمر شفاه وردي آخر.

 تطبيق ملمع الشفاه

وضع أحمر الشفاه اللامع هو الخطوة الأخيرة بعد أن جهزي شفتيك بشكل جيد. بعد التقشير والترطيب وربما توحيد اللون، يمكن أن تمرري ملمع الشفاه Shiseido Crystal Gel Gloss - Clear الذي سيجعل شفتيك تبدو أكثر امتلاءً وجاذبية. ولا تنسي أنه بإمكانك الاستعانة بلون أحمر الشفاه الذي تفضلينه قبل تمرير ملمع الشفاه. اختاري لون بارز إذا أردتي الحصول على إطلالة جمالية عصرية جريبئة وملفتة.