مستحضرات أساسية لربيع 2020

تيارات خشبات العروض الرائجة تحتل عادة المقام الأول في عقول متابعات الموضة. وبوصول السنة الجديدة، من الطبيعي أن نرغب في تجديد إطلالاتنا وخزاناتنا وتحديثها وتحريرها من العناصر غير الضرورية. هروبا من سلبيات أشهر الشتاء، تصبح مجموعات أزياء موسم ربيع وصيف 2020 وعناوينه الجمالية الرئيسة أكثر جاذبية، والتأثيرات الإبداعية تلهمنا التغيير. نلاحظ بشكل خاص تطور رؤية المصممين عموما، وإدراكهم للقضايا البيئية، الذي انعكس على خشبات عروضهم وحث مواقف عالم الموضة على التكيّف الملائم. من نيويورك إلى باريس، سارت العارضات على خشبات العروض مرتديات تصاميم التونيك الفضفاضة المريحة، والبذلات الأنيقة الراقية، والفساتين الخالية من التباهي المبهرج في ظل تركيز أكبر على الجانب العملي. اختارت دور كثيرة مثل "موغلر" Mugler، و"جيفنشي"Givenchy تزيين الوجوه بكم قليل جدا من الماكياج والحفاظ على نضارة ندية، كما أن صيحات الشعر مالت أكثر نحو القصات الملائمة للجنسين والتسريحات المصففة بالجل الهلامي بشكل قاس وصارم. لكن إلى جانب ما قلناه، استعملت بعض الماركات ألوان الشفاه القرمزية والبرقوقية الداكنة للمسة صقل، وهو الأمر الذي نرحّب به بكل فرح، فالكثير منا يحب جرعة ماكياج منشطة ومنعشة!

إبداع ماكياج العيون

لانتقال سلس وسهل إلى جديد عالم الجمال هذا الموسم، ركّزي على العينين. في ميلانو، اشتعلت العروض مع رسم الآيلاينر الثلاثي المجنّح بلمسة فنية مبدعة لدى "كريستيانو بوراني" Cristiano Burani، ومع جواهر الوجه عند "ماركو دي فينشنزو" Marco de Vincenzo، جرّبي لهذه الإطلالة "باري إم- إجيبشان إمبريس فيس جويلز" Barry M - Egyptian Empress Face Jewels. كما شهدت عروض المدينة الإيطالية ضربات ملونة حمراء وفوشيّة على العيون مع "إم إس جي إم" MSGM، وهو ما يلهمنا استعمال "ديورشو أون ستيدج لاينر- مات راستي" Diorshow On Stage Liner – Matte Rusty. ظلال العيون العصرية بالدرجات الزعفرانية والصفراء الزُبدية مثل "أند آذر ستوريز- بوتانيك ناين آي كولور باليت" & Other Stories – Botanic Nine Eye Colour Palette تبدو حديثة ومعاصرة؛ فريق كواليس عرض "دروم" Drome جمعها بشفاه ضبابية عنبرية أو فوشية اللون. على خلفية بشرة نضرة نيّرة، استعملت دار "ميسوني" Missoni ألوان الشوكولاته الملطخة على عيون عارضاتها لتضارب أخاذ ولافت؛ "ديور باكستيدج آي باليت- أمبر نيوترالز"Dior Backstage Eye Palette – Amber Neutrals خيار أكيد النجاح.

في نيويورك، عرض "آر 13"R13  أنار تقنية تحديد العيون باستخدام لمسة بريق فحمي جريء مثل "أند آذر ستوريز- نوكتورنال باناش آي كولور كريم" & Other Stories - Nocturnal Panache Eye Colour Cream حول منطقة العين مع ألوان لحمية على أجزاء الوجه المتبقية. بشكل مماثل، أطلت عارضات "أولا جونسون"Ulla Johnson  بماكياج عيون أخضر خيالي خطف الأضواء؛ جرّبي قلم "شانيل ستيلو زيو ووتربروف- باسيفيك غرين" Chanel Stylo Yeux WP – Pacific Green، و"لوريال سيغنتشور مات آيلاينر" L’Oréal Signature Matte Eyeliner السائل السهل الانزلاق والمتوفر في درجات تجريدية.

الأحمر ملك على الربيع

الماكياج الأحمر ينبض بطاقة مفعمة بالحيوية، ويأتينا هذا الموسم أقل تعقيدا وتباهيا وأكثر جرأة وابتكارا في ملامس وتركيبات متنوعة، لتفوز الجاذبية الملائمة لكل الأوقات والمناسبات. مزاج الربيع السائد يشهد شفاها حمراء زاهية مقابل ألوان عيون ضبابية مغسولة على الجفنين تتراوح بين النحاسي والوردي، مثل "جيفنشي أومبر إنترديت- بينك كوارتز" Givenchy Ombre Interdite – Pink Quartz. كل تركيبات الشفاه المختلفة وجدت مكانا لها في كواليس العروض، فاستعملت دار "شانيل"Chanel  الملمّع الأحمر على الشفاه مع لمسة ذهبية خافتة على العيون؛ ولفتت انتباهنا أيضا من بين العروض إطلالة العارضات بالشفاه الحمراء الجريئة والبشرة العاجية وتسريحة الشعر الهلامية المصقولة. دوّني في مفكرتك الجمالية اسم "سيسلي لو فيتو روج- روج موناكو" Sisley Le Phyto Rouge – Rouge Monaco. أما دار "ماكس مارا"Max Mara ، ففضّلت لونا ياقوتيا أسود أكثر دكنة مثل "شانيل روج الور فلفت إكستريم- روج أوبسكور" Chanel Rouge Allure Velvet Extreme – Rouge Obscur.

غياب أحمر الخدود على خشبات عروض كثيرة عكس إطلالة مبسّطة ومجرّدة من المبالغة، فمال الأسلوب الرائج إلى تبرج وتأنق أقل، بحيث تناغم مع المزاج الوردي البيجي مثل "شانيل روج كوكو فلاش- بوي" Chanel Rouge Coco Flash – Boy، أو "شارلوت تيلبوري ليب لاستر- بيلو توك" Charlotte Tilbury Lip Lustre – Pillow Talk. كالعادة، دار "برادا"Prada  تقدّم الإطلالات الطليعية المبتكرة، وهذه المرة اجتمعت لديها الشفاه القرمزية المطفية بضربة مقوسة من الأسود الجريء على العينين، فالجئي إلى "سيسلي فيتو آي تويست- ديب بلاك" Sisley Phyto Eye Twist - Deep Black. يحمل إليك عالم الجمال الكثير من الحرية، فانسجمي مع رسالة الربيع النابضة بالطاقة والمشعة فرحا.

خصلات متحررة

ظهور النزعة التقليلية التخفيفية شوهد أيضا في صيحات الشعر، مع وفرة من التسريحات المملسة بالمستحضرات الهلامية والمشدودة إلى الخلف في عُقد، وتسريحات ذيل الفرس المشبوكة على مستوى العنق والخصلات القديمة الطرازالملتفة في تجاعيد. أضيفي إليها الأشكال المضفرة والقصات الصبيانية، لتدركي أن المزاج السائد بالتأكيد بعيد عن التألق. تسريحات عارضات "جورجيو أرماني" Giorgio Armani الملتفة والمعقودة مع إطلالات الأزياء الراقية شكّلت رسالة جيليّة. بشكل شبيه، حققت "ماكس مارا"Max Mara توازنا بين سحر الأقمشة الساتانية الباستيلية اللون والقبعات والجدائل الرفيعة، فيما تطايرت ضفائر عارضات "شانيل" Chanel و"فالنتينو" Valentino، حيث ارتدين أرق الفساتين الربيعية الناعمة. من الخيارات الرائجة الأخرى، خصلات طبيعية طليقة ومتحررة مع فرق الشعر من الوسط، كما رأينا لدى "بلومارين" Blumarine و"سان لوران"Saint Laurent ، حيث تم الابتعاد عن الحيل المتعددة والميل إلى الجمال السهل بلا جهد.

ادعمي إطلالة شعرك بالثقة؛ وعززي لمعانه الزجاجي مع "كيراستاز ريزيستانس إكستانسيونيست تيرميك بلو دراي كريم" Kérastase Resistance Extentioniste Thermique Blow Dry Crème، واعملي على تصفيفه في تسريحات مشعة ممشّطة بعيدا عن الوجه باستعمال الهلام الخفي "بامبل أند بامبل- بي بي غلو" Bumble and bumble – BB Glow. من المنتجات المفضلة لدى خبراء صالونات الشعر، زيت "أولابلكس نامبر 7 بوندينغ أويل" Olaplex No.7 Bonding Oil، و"شو أويمورا إسنس ابسولو ملتي-بربوس أول-إن-أويل ميلك"Shu Uemura Essence Absolue Multi-Purpose All-in-Oil Milk لخصلات رائعة من التسريحة الأولى... احتضني الإلهام السائد، ورشي عطر الشعر "بايريدو سلو دانس هير برفيوم" Byredo Slow Dance Hair Perfume!