خلطات طبيعية من ماء الخرشوف للعناية بالبشرة الجافة

يعتبرالخرشوف من النباتات التي تستخدم أوراقها، جذورها وسيقانها لصنع المستخلصات الطبية عالية التركيز، ما جعله خلية خصبة تتسلل أنسجتها إلى عالم التجميل لعلاج المشكلات الجلدية المتنوعة.

الخرشوف للعناية بالبشرة

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" يحوي الخرشوف نسبة كبيرة من المركبات المفيدة للعناية بجميع أنواع البشرة، خصوصا الجافة، إذ تنفرد أوراقه، جذوره وسيقانه بالمكونات" فيتامينيA وc، المعادن، مضادات الأكسدة المتنوعة" القادرة على تحسين صحة البشرة، ترطيبها وتجديد خلاها على الدوام.

لذا ينصح الاستفادة من مغلي أوراق الخرشوف للحصول على أفضل النتائج للعناية بجميع أنواع البشرة على حد سواء.

خلطات طبيعية من ماء الخرشوف للعناية بالبشرة الجافة

اختصت خبيرة العناية بالبشرة غادة، السطورالقادمة بتقديم أفضل الخلطات الطبيعية من ماء الخرشوف للعناية بالبشرة الجافة، خصوصا تقليل علامات الشيخوخة، توحيد لونها، تخلصها من الشوائب، ترطيبها وتغذيتها.

مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسسن منها، على النحو التالي:

خلطة ماء الخرشوف والأفوكادو

قومي عزيزتي بغلي قطع الخرشوف مع أوراقه، صفي المحتويات للحصول على ماء الخرشوف، أضيفي مقادير متساوية من مهروس الأفوكادو وقليل من قطرات زيت الزيتون، ضعي الخلطة على بشرتك الجافة لمدة 20  دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع لتنقية بشرتك الجافة.

خلطة ماء الخرشوف والموز

اخلطي حبة من الموز بماء الخرشوف، اتركي الخلطة على بشرتك الجافة لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع، ما يساعد على منع ظهورتجاعيدها المبكرة.

خلطة ماء الخرشوف والطماطم

أضيفي مهروس الخرشوف إلى مقادير متساوية من " عصير الطماطم، ماء الخرشوف، قليل من عصيرالليمون"، طبقي الخلطة على بشرتك الجافة لمدة 10 دقائق، غسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الخرشوف، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع لترتطيب البشرة الجافة وتغذيتها.

خلطة ماء الخرشوف والشوفان

استفيدي عزيزتي من ماء الخرشوف مع مطحون الشوفان، لتوحيد لون بشرتك الجافة وتجديد خلاياها، فما عليك سوى وضع الخليط مرة في الأسبوع لمدة 20 دقيقة، غسلها بالماء البارد، تمرير مكعبات ماء الخرشوف للحصول على أفضل النتائج.

وأخيرا استفيدا عزيزتي من ماء الخرشوف ومكعباته الثلجية المجهزة من مغلي أوراق الخرشوف للعناية ببشرتك الجافة ووقايتها على الدوام.