ماسكات طبيعية لازالة البقع السوداء في الجسم

تتحكم العوامل الوراثية بنسب متفاوتة في ظهورالبقع السوداء، ما يجعلها من المشكلات الجلدية الصعب التخلص منها دون وعي تمام بأسباب انتشارها في الجسم.

من ناحية أخرى قد تنتشر البقع السوداء في الجسم لفترات وقتية، نتيجة التغيرات الهرمونية المؤقتة أو تحسس الجلد بالشكل المبالغ.

البقع السوداء في الجسم

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة،" قد يتطلب التخلص من البقع السوداء في الجسم العلاجات الطبية والماسكات الطبيعية التكميلية في آن واحد، كذلك الانتظام في تطبيق الماسكات الطبيعية المناسبة لنوع البشرة لفترة زمنية حتى يزول آثارها، علما أن مشكلات الجلد بصفة عامة تستغرق أوقات طويلة، قد لا تقل عن 3 أشهر للحصول على النتيجة المطلوبة وليس غير ذلك".

ماسكات طبيعية لازالة البقع السوداء في الجسم

نصحت خبيرة العناية بالجسم خديجة مراجعة الطبيب المتخصص للوقوف على الأسباب الرئيسية لظهورالبقع السوداء في الجسم، مع الإستعانة بأفضل الماسكات الطبيعية التكميلية التالية لازالتها.

من ناحية أخرى مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك زيت الخروع والعسل

اخلطي  مقادير متساوية من " زيت الخروع والعسل"، ضعي الماسك على البقع السوداء في الجسم قبل الاستحمام، اتركيه لمدة 20 دقيقة، اغسليه بالماء الدافئ، رطبي الجسم بالكريم الناسب، كرريه 4 مرات في الأسبوع للتخلص من البقع السوداء على المدى البعيد.

ماسك قشر الليمون والزبادي

امزجي مقادير متساوية من مبشورقشر الليمون مع الزبادي، اتركي الماسك على البقع السوداء في الجسم، دلكي الأماكن بحركات دائرية، اتركيه حتى يجف، اغسلي الجسم بالماء الفاتر، كرريه 3 مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.

ماسك النشا وماء الورد

يفضل وضع ماسك النشا وماء الورد على البقع السوداء في الجسم يوميا، لازالتها على الدوام، فما عليك سوي وضع الماسك لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء البارد.

ماسك الخياروبودرة الزنجبيل

ادهني البقع السوداء في الجسم بماسك عصير الخيار، قليل من قطرات الليمون وبودرة الزنجبيل، لمدة 20 دقيقة لازالة آثارها، اغسلي الجسم بالماء البارد، كرريه 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك عصيرالبصل

يعتبرالبصل من أفضل الماسكات الطبيعية المنزلية، لازالة البقع السوداء في الجسم، لذا احرصي عزيزتي على مسحها بعصير البصل يوميا، ترك الماسك لمدة 15 دقيقة، غسلها بالماء الدافئ ثم البارد، ما يساعد على التغلب على انتشارها أو عودتها مرة آخرى بالجسم.