افضل زيوت تسمير الجسم طبيعيا

تمكن خطورة  تسمير الجسم، في استخدام المنتجات غير المناسبة، بناء على تجربة الآخرين، كذلك أوقات الجلوس تحت أشعة الشمس الضارة، من شأنها إصابة الجلد بالأمراض الخطيرة على المدى البعيد.

لذا ناقشنا اختصاصي الجلدية ماجد درويش حول أفضل زيوت تسمير الجسم طبيعيا، كي يتسنى استخدامها بطريقة آمنة وفي الأوقات المناسبة دون أضرار لاحقة على  الجسم.

تسمير الجسم

وبحسب ما قاله الدكتور ماجد،" الانسياق وراء المنتجات المتعددة لتسمير الجسم، كذلك التعرض لأوقات طويلة لأشعة الشمس، خصوصا الفترة من الساعة 11 صباحا وحتى الرابعة عصرا، من أخطر الأسباب لإصابة الجسم بالأمراض والحروق الجلدية على فترات متقاربة.

لذا أنصح ضرورة استشارة الطبيب في اختيار أفضل منتجات تسمير الجسم، مع مراعاة الاستفادة من الأوقات المفيدة للجلوس تحت أشعة الشمس خصوصا من الساعة 7 إلى 10 صباحا أو الساعة 5 إلى 6 قبل المغرب، ما يساعد على تلوين الجسم بالشكل الصحي حتى وإن كانت النتائج أقل من المرغوب فيها.

أفضل زيوت تسمير الجسم طبيعيا

اختار الدكتور ماجد، أفضل زيوت تسمير الجسم طبيعيا، مع مراعاة استخدامها في الأوقات المحددة مرة كل شهر وليس غير ذلك، على النحو التالي:

  • زيت جوز الهند: مفيد لتسمير الجسم الحساس.
  • زيت البندق: يفضل استخدامه مع البشرة المختلطة لتسمير الجسم.
  • زيت الأفوكادو: يفضل استخدامه مع البشرة الجافة لتسمير الجسم.
  • زيت القمح: مفيد لتسمير البشرة الحنطية والدهنية.
  • زيت عباد الشمس: يساعد على تحسين مرونة الجلد وتسميره دون أضرار.
  • زيت الزيتون مع قليل من عصير الجزر، يساعد على تلوين الجسم ومنحه البشرة الذهبية اللامعة.

وأخيرا شدد الدكتور ماجد، على ضرورة التقليل من تسمير الجسم على فترات متقاربة، كذلك استخدام واقي الشمس المناسب للبشرة والجسم كل ساعتين على مدار اليوم، خصوصا أثناء التعرض لأشعة الشمس الضارة.