أفضل العلاجات الطبيعية لازالة حروق الشمس على البشرة

مع حلول فصل الصيف، حان الوقت لكي تكوني جادة وحذرة بشأن حماية بشرتك من أشعة الشمس. ومع ذلك، قد تتعرضين لحروق الشمس، ولكن لحسن الحظ، هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة لعلاج حروق الشمس، وذلك باستخدام أشياء طبيعية يمكنك أن تجديها في منزلك. فإليك أفضل العلاجات الطبيعية لازالة حروق الشمس على البشرة

أفضل العلاجات الطبيعية لازالة حروق الشمس على البشرة

زبادي يوناني

بفضل حمض اللبنيك ، يعتبر الزبادي اليوناني مضاداً للالتهابات ويمكن استخدامه لتهدئة وترطيب البشرة المحروقة من الشمس. الزبادي اليوناني أكثر فعالية من اللبن الزبادي التقليدي، ونتيجة لذلك ، يكون أكثر سمكاً ويحتوي على نسبة أكبر من البروبيوتيك الذي يقلل من حساسية الجلد واحمراره . يمكنك وضع اللبن الزبادي العضوي الطبيعي على الوجه والجسم كقناع ثم اغسليه برفق بعد 15 دقيقة.

الخل الأبيض

الخل الأبيض العادي يحتوي على حمض الأسيتيك، وهو مكون من الأسبرين يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والحكة وإلتهاب حروق الشمس. انقعي المناشف الورقية بالخل وطبقيها على المناطق المؤلمة واتركيها حتى تجف. كوني حذرة حول العينين لأن الخل يمكن أن يؤذيها. بدلاً من ذلك، يُسكب كوب من الخل الأبيض في ماء الاستحمام الفاتر وينقع لمدة 20 دقيقة. 

الألوة فيرا

ربما أحد أكثر الطرق شيوعاً لتهدئة حروق الشمس هي الألوة فيرا، يمكن أن يعمل جل الصبار على فعل أكثر من مجرد توفير راحة للجلد فهو يعمل على التبريد. يحتوي الصبار على بروتينات سكرية تسرع الشفاء عن طريق وقف الألم والالتهابات. ويحتوي على مركبات ترطب البشرة وتحفز نموها وإصلاحها وتعزز التئام الجروح. 

صودا الخبز

بيكربونات الصودا يساعد على تهدئة التهاب الجلد ويقلل من الحكة، ويساعد في علاج حروق الشمس. شيء مهم آخر يجب مراعاته عند علاج حروق الشمس في المنزل هو مستوى الحموضة الطبيعي لبشرتك. للمساعدة في تحقيق توازن درجة الحموضة في الجلد المحروق، طبقي صودا الخبز والماء على البشرة المحروقة لمدة 15 دقيقة.