وصفات الترمس المطحون للعناية بالبشرة الدهنية

اختصت فوائد الترمس المطحون البشرة الدهنية على وجه الخصوص، كونه يحوي مضادات أكسدة، مركبات معقدة والفيتامينات المتنوعة المساعدة على إصلاح البشرة الدهنية بالشكل الطبيعي.

الترمس المطحون للعناية بالبشرة الدهنية

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة منال محمود من القاهرة،" يحوي الترمس المطحون مكونات متنوعة لها دورأساسي في العناية بالبشرة الدهنية، خصوصا" شدها، محاربة تجاعيدها، تنظيفها من الزيوت والشوائب العالقة بها، توحيد لونها وجعلها أكثر نضارة وحيوية".

وصفات الترمس المطحون للعناية بالبشرة الدهنية

اختارت خبيرة العناية منال، أفضل وصفات الترمس المطحون للعناية بالبشرة الدهنية مرة في الأسبوع بانتظام، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها.

وصفة الترمس المطحون وماء الورد

اخلطي مقادير متساوية من الترمس المطحون وماء الورد، طبقي الوصفة على بشرتك الدهنية والرقبة، اتركيها لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية عليها للحصول على النضارة الدائمة.

وصفة الترمس المطحون ولبن الرائب

امزجي مقادير متساوية من "الترمس المطحون، العسل، لبن الرائب، ماء الورد"، ضعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على إزالة الشوائب العالقة بها.

وصفة الترمس المطحون والحلبة

استفيدي من مكونات الحلبة مع الترمس المطحون لتنعيم بشرتك الدهنية وإزالة الخلايا الميتة، فماعليك سوى خلطهما مع قليل من ماء الورد، اتركي الوصفة لمدة 20 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد.

وصفة الترمس المطحون والسكرالبني

عززي بشرتك الدهنية لمحاربة التجاعيد، شدها، تقشيرها من الشوائب، باستخدام مقادير متساوية من " الترمس المطحون، السكر البني، العسل، زيت جوزالهند"، طبقي الوصفة عليها لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية وستلاحظين الفرق من الوهلة الأولى.

وأخيرا اعتني ببشرتك الدهنية بما يتناسب معها وحسب درجة الدهون بها، للحصول على أفضل النتائج من  فوائد الترمس المطحون للعناية بها.