ماسكات طبيعية من التوت الاسود للعناية بالبشرة والجسم

يعتبر التوت الاسود من الفواكة الغنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للعناية بالبشرة والجسم، خصوصا الدهنية شديدة الزهم والإفرازات الزائدة.

التوت الاسود للعناية بالبشرة والجسم

أكدت خبيرة العناية بالجسم لينا فاضل من جدة، أن التوت الاسود غنى بمضادات الأكسدة، فيتاميني C و E، المعادن المفيدة للعناية بجميع أنواع البشرة على حد سواء، إلا أن مميزاته للبشرة الدهنية لا يستهان بها.

ماسكات طبيعية من التوت الاسود للعناية بالبشرة والجسم

اختارت خبيرة العناية بالجسم لينا، أفضل الماسكات الطبيعية من التوت الاسود للعناية بالبشرة والجسم، دون التقيد بنوعية البشرة، كي يستفيد الجميع من تطبيقها مرة في الأسبوع، مع مراعاة الجلوس في البخار لمدة 10 دقائق قبل تطبيق الماسك، وضرورة تجربته على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه.

ماسك التوت الاسود وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من مهروس التوت الاسود، زيت الزيتون، العسل"، ضعي الماسك بعد التعرض للبخار على البشرة والجسم، اتركه لمدة 20  دقيقة، دلكيهما بحركات دائرية، اغسليهما بالماء الفاتر ثم البارد للحصول على النعومة والنضارة من المرة الأولى.

ماسك التوت الاسود والزبادي اليوناني

جددي خلايا البشرة والجسم، بماسك مهروس التوت الاسود والزبادي اليوناني، فما عليك سوى ترك الماسك لمدة 20 دقيقة، غسلهما بالماء البارد، للحصول على أفضل النتائج.

ماسك التوت الاسود والشوفان

تخلصي من الإفرازات الزائدة في بشرتك الدهنية، باستخدام مقادير متساوية من التوت الاسود والشوفان، أضيفي قليل من قطرات عصير الليمون، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يمنحك النضارة والنقاء على الدوام.

ماسك التوت الاسود وزيت اللوز

اخلطي مقادير متساوية من مهروس التوت الاسود وزيت اللوز، طبقي الماسك على البشرة والجسم، بعد التعرض للبخار لمدة 10 دقائق، تدليك البشرة والجسم بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى، ترك الماسك حتى يجف، غسلهما بالماء الفاتر ثم البارد، ما يساعدعلى إزالة الشوائب، الحد من ظهور التجاعيد وعلامات التمدد بأنحاء الجسم.