فوائد ماء الورد للبشرة المختلطة

يتميز ماء الورد بخصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل احمرار الجلد المهيج والتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد والاكزيما. إنه منظف رائع ويساعد على إزالة الزيت والأوساخ المتراكمة في المسام المسدودة. إليك بعض الفوائد لماء الورد للبشرة المختلطة. 

البشرة المختلطة واحدة من أصعب أنواع البشرة بالنسبة للعناية، حيث يمكن أن تكون جافة أو عادية في بعض المناطق ودهنية في مناطق أخرى. البشرة تحتاج لعناية خاصة وماء الورد سيساعدك على ذلك.

فوائد ماء الورد للبشرة المختلطة

الشيخوخة

يتقدم عمر بشرتك بشكل أسرع  بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة، و الإجهاد، ونمط الحياة غير الصحي والتلوث. كل هذه العوامل تساعد في أن تضر بشرتك، انما المحتوى العالي من مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد يساعد على معالجة ذلك عن طريق الحفاظ على صحة بشرتك.

حروق الشمس

ماء الورد يساعد على تهدئة وشفاء حروق الشمس بخصائص التبريد. إذا نسيت يوماً حاجبيك للشمس وانتهى بك الأمر بحروق سيئة ، فإن ماء الورد يمكن أن يساعد في تهدئة بشرتك مع تسريع عملية الشفاء.

قللي من الانتفاخ

ماء الورد تعتبر مضادة للالتهابات، لا تترك بشرتك تشعر بالانتعاش فحسب ، بل تعالج أيضاً الانتفاخ ، خاصةً تحت عينيك. ببساطة عن طريق وضع فوطتين من القطن مشبعة بماء الورد البارد على عينيك، يمكنك معالجة الانتفاخ خلال دقائق.

إخفاء حب الشباب

ماء الورد يساعد على إزالة الزيوت الزائدة من وجهك، كما أنه يساعد على تثبيت نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب بخصائص توازن الحموضة، مما يعمل في تقليل حب الشباب ويعطيك بشرة نضرة.