خلطات طبيعية من الخوخ للعناية بالبشرة والجسم

لا تقل ثمرة الخوخ أهمية في عالم التجميل والعناية بالبشرة عن باقي الفواكة، خصوصا للبشرة الجافة، كونها تحوي مضادات أكسدة وفيتامينات المفيد في ذلك.

فوائد الخوخ للعناية بالبشرة والجسم

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة نورحماده من القاهرة،" يتخلل ثمرة الخوخ البروتينات، أحماض ألفا هيدروكسي، مضادات الأكسدة الفلافينويد وفيتاميني" A، C"، ما يجعلها قادة على تحقيق الفوائد التالية للعناية بالبشرة والجسم على النحو التالي:

  • ترطب ثمرة الخوخ البشرة الجافة بجدارة.
  • ترمم ثمرة الخوخ أنسجة جميع أنواع البشرة.
  • تزيد ثمرة الخوخ من إنتاج الكولاجين.
  • تساعد ثمرة الخوخ البشرة على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة.
  • تمنح ثمرة الخوخ البشرة النضارة والحيوية والصحة الطبيعية.
  • تحمي ثمرة الخوخ جميع أنواع البشرة من التلف والإصابة بالالتهابات الجلدية المتنوعة.
  • تقي ثمرة الخوخ البشرة من أشعة الشمس البنفسجية الضارة.
  • تعالج ثمرة الخوخ الهالات السواء حول العينين بالشكل الطبيعي.

خلطات طبيعية من الخوخ للعناية بالبشرة والجسم

أكدت خبيرة العناية بالبشرة نور، أن الخوخ مفيد لجميع أنواع البشرة بنسب متفاوتة، حسب طبيعية جسم السيدة وحالتها الصحية، إذا نجد بعض السيدات قد يتحسسن منه، لذا يرجي تجربة الخلطات على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها.

أما عن خلطات طبيعية من الخوخ للعناية بالبشرة والجسم، فقد جمعنا لك عزيزتي أفضل الخلطات المناسبة لجميع أنواع البشرة على النحوالتالي:

خلطة لب الخوخ

اطحني لب الخوخ مع مقدار متساوي من بياض بيضة، امزجي الخليط جيدا، دلي البشرة به من أسفل إلى أعلى، اتركيه لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة بلطف بالماء الفاتر، كرري الخليط مرتين في الأسبوع، ما يساعد على شد ترهلات البشرة على الدوام، من ناحية أخرى يمكنك تطبيقه على الأماكن المترهلة بأنحاء الجسم.

خلطة الخوخ والزبادي

اخلطي مقاديرمتساوية من مهروس الخوخ والزبادي، ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الخليط يوميا قبل النوم، ما يمنحك النضارة والحيوية بصفة مستمرة.

خلطة الخوخ والسكر

استفيدي من مطحون لب الخوخ والسكر، كمقشر أسبوعي للعناية بالبشرة والجسم، فما عليك سوى خلطهما ووضعهما بعد التعرض للبخار لمدة 10 دقائق، مع التدليك بحركات دائرية بجميع أنحاء الجسم، ما يكسبك النعومة الخالية من الشوائب وخلايا الجلد الميتة على الدوام.

خلطة الخوخ والخيار

امزجي العناصر اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد والمتوافرة في الخوخ والخيار، مرتين في الأسبوع، ما يجعلك عزيزتي في غنى عن زيارة مراكز التجميل، فما عليك سوى الحصول على مهروس الخوخ والخيار بالكميات المناسبة للعناية بالبشرة والجسم، ترك الخليط حتى يجف، غسل الجسم بالماء والفاتر ثم البارد.

خلطة الخوخ والشوفان

طبقي خليط " مهروس مسلوق الخوخ، الشوفان، العسل"، مرة في الأسبوع على البشرة والجسم، مع مراعاة التدليك حتى يجف الخليط، ثم استخدام الماء الفاتر والبارد، للحصول على العناية الكاملة بالبشرة والجسم.

وأخيرا الخلطات الطبيعية من الخوخ للعناية بالبشرة والجسم كفيلة بتجديد أنسجة الجلد والمحافظة على جماله في آن واحد