أهمية وطرق العناية بالبشرة قبل النوم

الحصول على بشرة صحية ونضرة من أهم أساسيات الجمال عند المرأة، فالبشرة تتطلب عناية يومية ودائمة. فإذا كنت تحاولين التمسك بروتين الجمال الليلي، عليك إزالة المكياج عن البشرة قبل النوم، فعلى الرغم من أن المكياج يُساعد على تعزيز جاذبية البشرة وإشراقها، إلّا أنه مليء بالمواد الكيميائيّة التي تتلف البشرة.

بغض النظر عما إذا كنت تضعين ماكياجاً أو تعانين من حب الشباب، فمن المهم أن تغسلي وجهك يومياً قبل الذهاب إلى السرير للحفاظ على بشرة صحية ونظيفة، فإليك طرق العناية بالبشرة قبل النوم.

أهمية وطرق العناية بالبشرة قبل النوم

غسل الوجه مرتين

إذا كنت من محبي المكياج، فالماسكارا وكحل العيون وظلال العيون جميعها صنعت من البوليمرات التي لا تذوب بسهولة بالصابون والماء أو مزيل المكياج المائي. لإزالة جميع آثار مكياجك، اغسلي وجهك مرتين على الأقل. أولاً، استخدمي منظف أساسه الزيت لإزالة مكياجك، فيعمل الزيت بطريقة أكثر فعالية من الصابون والماء. ثم، استخدمي منظف لطيف غير الصابون للتخلص من أي بقايا متبقية.

تخلصي من الجلد الميت

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة وضعيفة، فهي ستكون فرصة لظهور خلايا الجلد الميتة. تتساقط خلايا الجلد بشكل طبيعي كل 28 يوم، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تبقى وتبني على جلدك وتسبب في نسيج غير متساوي. للحفاظ على حركة هذه الخلايا الميتة، استخدمي منظف أساسه حمض ألفا هيدروكسي مرتين في الأسبوع على الأقل، مما يترك بشرتك ناعمة ومتوهجة، لأن الأحماض في المنظفات تصل إلى طبقات ببشرتك أكثر عمقاً من غيرها.

استخدمي الماء الدافئ

إن الماء الساخن قد يؤدي بالفعل إلى جفاف الجلد، والماء البارد لا يؤدي بالضرورة إلى تقييد المسام.

فالحل الأنسب هو استخدام الماء الدافئ عند غسل وجهك، فهو يقلل من تهيّج البشرة، ويؤمن الاسترخاء، والشعور الرائع قبل النوم.

إزالة الزيت عن الوجه

حتى إذا لم تضعي المكياج خلال النهار، فسيحتوي وجهك على بعض الزيوت بنهاية اليوم. إذا قررت النوم دون غسل وجهك، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد المسام، مما يجعل وجهك عرضة للانهيار ويسبب لجلدك مظهراً باهتاً. غسل وجهك يزيل هذا الزيت ويفتح مسامك ويترك وجهك يبدو منعشاً.