خلطات للبشرة لعلاج حروق الشمس بعد السباحة

تتعرض بشرة الكثيرات الى الإحتراق عقب السباحة لأسباب متعددة وبينها عدم استخدامهن كريم الواقي من الشمس او الامتناع عن تكرار استخدامه كل ساعة بعد السباحة، والجلوس لساعات طويلة تحت أشعة الشمس، الأمر الذي يصيب البشرة بإحمرار وتهيج الجلد، لذا نستعرض معكم أبرز الخلطات التي يمكن استخدامها فى علاج حروق الشمس بعد السباحة:

خلطة الزبادي لعلاج حروق الشمس

يعتبر الزبادي من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على تلطيف البشرة وتبريد حروق الشمس بعد السباحة على الجلد المصاب وتخفيف الألم، ويتميز بنتائجه السريعة. وزعي كمية كافية من الزبادي على الوجه او المناطق المصابة بالحروق في الجسم، واتركيه الى ان يجف مع تكرار الوصفة اكثر من مرة في اليوم.

خلطة ماء الورد والنشاء

تشتهر هذه الخلطة كثيرا في الطب العربي حيث تعمل على تخفيف الألم وتبريد الجلد بعد اصابته بحروق الشمس. اخلطي ملعقة نشا مع ملعقتين من ماء الورد، ويمكنك اضافة الحليب اليهما ايضا. وزعي الخليط على البشرة والمناطق المصابة في الجسم وكرري الخطوة أكثر من مرة في اليوم ولفترة 3 أيام متواصلة.

ماء الورد لحروق الشمس

شرائح البطاطا لحروق الشمس

من الحلول الجيدة لتبريد الجلد المصاب بحروق الشمس وتخفيف تهيج البشرة، تطبيق كمادات البطاطا على المناطق المصابة. قطعي البطاطا الى شرائح وضعيها على المناطق المصابة لفترة ربع ساعة الى نصف ساعة وكرري التجربة أكثر من مرة في اليوم للحصول على نتائج سريعة.

وصفة الألوفيرا لحروق الشمس

تساعد الألوفيرا على تخفيف حروق الشمس ووهج حرارتها على الجلد ومعالجة المناطق المصابة. مرري على الجلد المصاب قطعة من جل الألوفيرا لدقائق او قومي بخفق القليل من جل الألوفيرا عبر الخلاط الكهربائي وادهني المناطق المصابة به واتركيها لفترة 20 دقيقة.

نصائح قبل السباحة

- لا بد من تطبيق كريم كريم واقي الشمس على البشرة والجسم قبيل السباحة وتكرار الخطوة بعد كل ساعة.

- تفادي المكوث طويلا تحت أشعة الشمس المواجهة للبحر عقب السباحة خصوصا ما ساعات الذروة وهي 11 صباحا الى الرابعة عصراً.

- لا تنسي ترطيب البشرة بعد الإنتهاء من السباحة وأخذ دوش لتليين الجلد ومنع جفافه.