فوائد رقائق البطاطس للبشرة الدهنية

نقدم لكم فوائد ماسك البطاطس للبشرة حيث أن البطاطا هي ودرنات صالحة للأكل متوفرة في جميع أنحاء العالم وطوال العام. إنها رخيصة نسبياً، فهي غنية بالمواد المغذية ويمكنها تقديم علاج جيد لبشرتك.

بدأ الصيف ويحتاج الجلد إلى إخراج الزيت الغير المرغوب فيه من الوجه. يبدأ الجلد الدهني بالظهور على الوجه وتبدأ النساء بالبحث عن طرق للحصول على هذا المظهر غير اللامع دون الشعور بالجفاف. يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق الاستفادة من وضع أقنعة طبيعية مثل قناع البطاطس، قناع البطاطس يساعد على تلطيف جميع الزيوت الزائدة من الجلد. وصفة رقائق البطاطس رائعة ومفيدة جداً للبشرة الدهنية، فإليك طريقة استعمالها.

فوائد رقائق البطاطس للبشرة الدهنية

خذي البطاطا النية وقشري الطبقة الخارجية منها، ثم حاولي أن تبشري بطاطا رقيقة قدر الإمكان. عندها قومي بإخراج اللب ثم  اتركيه على الوجه حتى يجف وقومي بغسله بالماء. هذه الطريقة للوجه تطهّر البشرة تمامًا وتنشطها على الفور أيضاً.

القضاء على البقع الداكنة

تُساعد للبطاطا على القضاء على البقع السوداء والبقع الداكنة والشوائب الأخرى على الجلد، كما تُستخدم كمطهّر جيد للبشرة الدهنية. وطريقة استعمالها تبدأ بأن تخلطي البطاطا المقشرة في الخلاط ثم تضعي العجينة على الوجه وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق. بعدها اغسلي الوجه بماء نظيف وبارد، وكرري هذه العملية يومياً.تساعد البطاطس أيضاً لإزالة البثور، لذا ينصح باستخدام عصير البطاطا لشطف الوجه يومياً.
رقائق البطاطس للبشرة الدهنية

تقطيع الخيار والبطاطا إلى قطع متوسطة، ومزجها لمدة 20 ثانية للقضاء على الزيت الزائد في البشرة. ثم ضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وبعض الماء إلى الخليط، استخدميه لتنظيف الوجه وغسله بالماء العادي.هذه الطريقة تساعد أيضاً على التخلص من البشرة الدهنية، فتأكدي من اتباع هذه الخطوات جيداً للحصول على نتائج فعّالة.