ماسك القرنفل المطحون لتفتيح البشرة

انتشرت فوائد حبات القرنفل الجمالية بشكل واسع في مستحضرات العناية بالبشرة وأنواعها، بعد أن أثبتت الدراسات أنه قادرعلى إضفاء "الإشراقة، النعومة، النقاء"، فضلا عن ذلك مركباته الفعالة في تطهير وعلاج حب الشباب والبثور بصفة عامة.

مطحون القرنفل

أكدت خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، أن مطحون القرنفل يحوي مركب الأوجينول الطبيعي القادرعلى تفيتح وتطهير البشرة، المواد المضادة للأكسدة، المعادن" الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، الفوسفور"، كذلك فيتاميني "A، C"، ما يعزز ذلك صحة الجلد ويحافظ على نقائه ورونقه بالشكل الفعال".

ماسك القرنفل المطحون لتفتيح البشرة

لذا اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل الماسكات الطبيعية التي تحويه والمساعدة على تفتيح البشرة بالشكل الطبيعي، قليلة التكلفة، كي تكون في متناول جميع الفئات العمرية للاستفادة من فوائد مطحون القرنفل في تفتيح البشرة.

مع مراعات تجربة الماسك على اليدين  قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منه.

أما عن ماسك القرنفل المطحون لتفتيح البشرة فهو خلط مقادير متساوية من " شمع العسل، مهروس التوت البري، مطحون القرنفل، الزبدة السائلة"، خلط المكونات جيدا، وضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، غسلها بالماء الفاتر، تمرير مكعبات ماء الورد، تكرار الماسك 3 مرات في الأسبوع، ما يساعد على تفتيح البشرة، تخلصها من الشوائب العالقة، نعومتها ونقاوتها، خصوصا مع البشرة الجافة.

في حين يمكنك عزيزتي خلط مقادير متساوية من "مطحون القرنفل، زيت الجوجوبا وجوز الهند"، تمرير الماسك يوميا على البشرة قبل النوم لمدة 5 دقائق، كي تحافظي على جمال بشرتك وتحدي من تجمع الشوائب المتراكمة والمتسببة في ظهور حب الشباب والبثورعلى البشرة.

وأخيرا يستخدم مطحون القرنفل ومستخلصات زيوته، ضمن المواد الفعالة المستخدمة للتقشير الكيميائي، تحت إشراف أطباء متخصصين، ما يجعله مكون حيوي صالح للعلاج الطبيعي والطبي لتفتيح البشرة وتجديد خلايا الجلد في آن واحد، علما أنه يحذر من الإفراط في استخدامه، لتفادي نتائجه العكسية على صحة البشرة خصوصا تهيجها واحمرارها بسبب مركب الأوجينول المتسبب في ذلك.