فوائد استخدام زبدة الشيا للتخلص من التجاعيد

ظهور التجاعيد على البشرة أكثر ما يقلق المرأة من هاجس التقدم في العمر وفقداتها لجمال بشرتها ونضارة الوجه، وهناك طرق مختلفة للحد من ظهور التجاعيد مثل إيلاء اهتمام للنظام الغذائي الصحي والنوم المبكر والإبتعاد عن التوتر، الى جانب استخدام الوصفات الطبيعية وبينها زبدة الشيا الرائعة في علاج الخطوط الرقيقة والتجاعيد على الوجه.

فوائد زبدة الشيا للتخلص من التجاعيد

العديد من الدراسات أكدت على المفعول الرائع لزبدة الشيا في علاج تجاعيد البشرة ومحاربة عوامل التقدم بالسن نظراً لإحتوائها على فيتامينات متنوعة وخاصة A و E واللذان يعملان على تغذية البشرة والحفاظ على مرونتها ونضارتها الى جانب تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لجعل البشرة تبدو أكثر شباباً وتماسكاً بدون ترهل او خطوط رقيقة.

تجاعيد الوجه

زبدة الشيا تعمل ايضا على ترطيب البشرة بعمق وعلاج جفافها المتسبب بظهور التجاعيد لاحتوائها على احماض دهنية تتغلغل بكل سهولة الى داخل ثنايا الجلد وطبقاته.

كما ان زبدة الشيا توفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية المسببة لتجاعيد البشرة لغناها بفيتامين (A) و(E) و(F) ومعادن طبيعية .

طريقة استخدام زبدة الشيا على البشرة

يمكنك تطبيق ماسك زبدة الشيا بطريقة سهلة جدا على الوجه من خلال دهن طبقة منها على كامل البشرة وحول محيط العينين مع التدليك الخفيف لتتشرب البشرة خواصها. اتركي الماسك لفترة نصف ساعة كرريه أكثر من مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مدهشة. ولا تتردي بإضافة القليل من الزبدة الى أطباق طعامك للإستفادة من مكوناتها للبشرة من داخل الجسم.