فوائد الليمون للبشرة السمراء وطرق استخدامه

الليمون عامل تبييض طبيعي غني بفيتامين C وحامض الستريك، حيث من  فوائد الليمون للبشرة المختلطة أنه يساعدك على تفتيح بشرتك بسرعة وبتكلفة منخفضة، ومحاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد والرؤوس السوداء. ولكن عليك استعماله باستمرار وانتظام لتحققي نتائج جيدة.

من خلال الليمون يمكنك التخلص من البقع الداكنة التي قد تظهر على وجهك بسبب تقدم السن أو غيرها من الأسباب التي تسبب اسمرار البشرة، فلديك مجموعة واسعة من فوائد الليمون للبشرة السمراء.

فوائد الليمون للبشرة السمراء وطرق استخدامه

تفتيح البشرة السمراء

الليمون والحليب يعتبران من أهم الفوائد لتفتيح بشرتك السمراء إذا كنت تتطلعين إلى جعل بشرتك أكثر إشراقاً. يمكنك عصر الليمون الطازج في وعاء ثم أضيفي كوب واحد من الحليب، ضعي الخليط على بشرة نظيفة وجافة واتركيه لعدة دقائق واغسليه بالماء النظيف. كرري العملية 3 إلى 4 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج رائعة.

كما ان العسل والليمون يعملان على تبييض بشرتك فيمكنك صنع قناع للوجه الذي يساعد على تقشير الخلايا الميتة والسماح للخلايا الجديدة بالظهور. لذلك اخلطي العسل وعصير الليمون معاً، وضعي قناع الوجه على الوجه النظيف والجاف واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

ازالة الرؤوس السوداء والبقع الداكنة

الرؤوس السوداء عبارة عن آفات داكنة صغيرة تظهر على جلدك وغالباً ما تكون على وجهك والعنق. إنها سمة من سمات حب الشباب الخفيف، لكنها يمكن أن تظهر دون ظهور علامات حب الشباب.

الليمون يمكن أن يساعد أيضاً في علاج الرؤوس السوداء لأنه يحتوي على حمض الستريك. فبعد غسل وجهك، قومي بفرك شريحة من الليمون على أكثر الأماكن التي توجد فيها  الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.

معالجة حب الشباب وآثاره على البشرة السمراء

تتميز ثمار الحمضيات بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات التي تجعل الليمون لعلاج حب الشباب علاجاً بديلاً رائعاً للمنتجات التجارية. الأمر بسيط مثل تقطيع شرائح الليمون وفركها على المناطق المصابة في وجهك.

تأخير علامات تقدّم السن وظهور التجاعيد

فيتامين C الموجود في الليمون ضروري لبشرة ناعمة سمراء خالية من التجاعيد. يحارب فيتامين C الجذور الحرة التي تهاجم الجلد مسببة شيخوخة مبكرة، بل ويحميها من أضرار أشعة الشمس الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.

لتبييض الكوع والركبة السمراء

إذا كانت ركبتيك أو أكواعك يبدوان أغمق قليلاً من بقية بشرتك، فقومي بفركهما بنصف ليمونة، وستبدأ المناطق الداكنة والبشرة السمراء تَبيَض وتناسب لون بشرتك عن كثب.