علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر بخلطات طبيعية

علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر بخلطات طبيعية ،تعاني الكثير من النساء من ظهور حبوب أو بثور صغيرة على البشرة بعد إزالة شعر الوجه أو الحواجب، وهذا بسبب حساسية الجلد لدى النساء. فإن كنت من هؤلاء النساء إليك ٥ طرق لـ علاج حبوب الوجه بخلطات طبيعية بعد إزالة الشعر.

طرق علاج حبوب الوجه بعد إزالة الشعر بخلطات طبيعية :

من خلال الوصفات الطبیعیة صار بإمكانك التخلص من الحبوب الصغيرة التي تظهر على وجهك بعد إزالة الشعر، إليك ٥ وصفات طبيعية تضعينها على بشرتك للتخلص من الحبوب والاحمرار :

خلطة زيت شجرة الشاي وزیت الزیتون

يمكن علاج حبوب الوجه باستخدام خلطة زيت شجرة الشاي وزیت الزیتون ، ضعي ملعقة كبيرة من زیت الزیتون و٤ قطرات من زيت شجرة الشاي وامزجي جیداً ثم ضعيه على الحبوب الظاهرة بعد إزالة الشعر واتركيه لساعتين أو ثلاثة على وجهك.

خلطة الأسبرين والحلیب المثلج

خذي حبة من دواء الأسبرين وضفيها على كوب من حليب مثلّج واخلطيهم جیداً ثم ادهني المزيج بواسطة قطنة على الحبوب الظاهرة في وجهك بعد إزالة الشعر.

خلطة ماء الورد والنشا

ضعي ملعقة كبيرة من النشا في فنجان من ماء الورد وامزجي جیداً ثم ضعيه على الحبوب الظاهرة على بشرتك بعد ازالة الشعر واتركيه ليجف ثم اغسلي وجهك بماء باردة.

هذه الخلطة ستخفف من التهابات بشرتك وتزيل الحبوب الظاهرة على وجهك بعد إزالة الشعر.

خلطة الألوفيرا وزيت اللافندر

خلطة الألوفيرا وزيت اللافندر من طرق علاج حبوب الوجه الطبيعية ،استخرجي الجل من ورقة الألوفيرا وضعي بنسبة ملعقتين منه مع 10 قطرات من زيت اللافندر، وامزجي جيداً ثم ضعيه على وجهك وستلاحظين نعومة بشرتك وتهدئة الحبوب على البشرة.

مكعبات الثلج وزیت الأطفال

بعد إزالة الشعر عن وجهك يمكن علاج حبوب الوجه عن طريق ضع مكعبات الثلج على بشرتك لتخففي من تهیُّجها ثم ضعي زیت الأطفال على كل وجهك مما یساعد على اختفاء الحبوب واحمرارها.