ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة قبل عيد الفطر

تحتاج البشرة المختلطة عناية خاصة، كونها تجمع بين صفات البشرة الجافة والدهنية في آن واحد، إذ نجدها على شكل T" تتراكم الدهون على منطقتي الجبين والأنف والذقن، بينما الوجنتين عاديتين أوجافتين".

تقشير البشرة الدهنية

وضحت خبيرة التجميل هند محمود من القاهرة، أنه يستلزم التعامل برفق مع البشرة المختلطة، الابتعاد عن مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحوي" مادة البارابين" والكحول، ترطيبها دائما بجل الألوفيرا، استخدام واقي الشمس بصفة مستمرة، تناول كميات كبيرة من الماء يوميا.

فضلا عن ذلك تحذر خبيرة التجميل هند، من المبالغة في تقشير البشرة المختلطة، فمرة واحدة في الأسبوع كافية للتخلص من الخلايا الميتة، تنقية ونضارة البشرة.

ماسكات طبيعية لتقشير البشرة المختلطة قبل عيد الفطر

 اختارت خبيرة التجميل هند، أفضل الماسكات الطبيعية لتقشير البشرة المختلطة قبل عيد الفطر، على النحو التالي:

ماسك الحليب والشوفان

اخلطي مقادير متساوية من الحليب و مطحون الشوفان والعسل، دلكي بشرتك المختلطة بالماسك بحركات دائرية خفيفة، اتركي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، كرري الماسك لتقشير البشرة المختلطة مرة في الأسبوع وليس غيرذلك.

ماسك الزبادي اليوناني وخشب الصندل

استفيدي من ماسك لبن الزبادي اليوناني وخشب الصندل، في التخلص من الزيوت والشوائب العالقة ببشرتك المختلطة، مرة في الأسبوع، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية ووضعها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الأفوكادو وجل الصبار

اهرسي حبة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، وزعي الماسك لمدة 20 دقيقة، دلكي بشرتك الدهنية بحركات دائرية خفيفة، اغسليها بالماء البارد، كرري الماسك مرة في الأسبوع لنضارة وتنقية وترطيب البشرة المختلطة على الدوام.